الصحافة الإسرائيلية: على أوروبا الحذر فهناك عشرات الآلاف يخططون للهجرة من تركيا إليكم

10 سبتمبر 2022908 مشاهدةآخر تحديث :
على أبواب تركيا: موجة هجرة جديدة باتجاه أوروبا من أفغانستان
على أبواب تركيا: موجة هجرة جديدة باتجاه أوروبا من أفغانستان

الصحافة الإسرائيلية: على أوروبا أخذ الحذر فهناك عشرات الآلاف يخططون للهجرة من تركيا إليكم

ألمانيا بالعربي _ ترجمة سارة ريحاوي

تحدثت وسائل الإعلام التركية عن الأنباء التي نشرتها الصحافة الإسرائيلية بما يخص استعداد عشرات الآلاف من السوريين للهجرة من تركيا نحو أوروبا ضمن قافلة كبيرة أطلق عليها “قافلة النور” .

وقالت صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، ذكرت الصحافة الإسرائيلية في أخبارها بأن هناك أكثر من 160 ألف لاجئ سوري يستعدون لتشكيل قافلة طويلة للتوجه إلى أوروبا، و بأن هناك أزمة لاجئين جديدة ستشهدها أوروبا في حال توافدت إليها هذه القافلة .

وذكرت المصادر أيضا بأن هناك احتمالية بأن تتضاعف أعداد هذه القافلة خلال الأيام القادمة، وادعت صفحات معارضة بأن القافلة سيصل أعدادها إلى 100 ألف لاجئ .

اليونان: لم نتمكن من العثور على مجموعة اللاجئين السوريين التي أبلغتنا عنهم تركيا

أصدرت الحكومة اليونانية بيانا أعلنت فيه عدم مقدرتها بالعثور على مجموعة اللاجئين السوريين التي أبلغتها تركيا بناء على المعلومات الحية التي جاءت من هذه المجموعة .

وقالت صحيفة خبر 7 التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، ذكر التلفزيون اليوناني بأن السلطات التركية أبلغت الحكومة اليونانية بوجود مئات المهاجرين المحاصرين في جزيرة صغيرة قرب نهر ميرش، وبأنهم اتخذوا الإحتياطات اللازمة للعثور عليهم على الفور .

وبحسب البيان اليوناني، بأنهم لم يتمكنوا من العثور على أي لاجئ في هذه الجزيرة الصغيرة كما أبلغتهم تركيا .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة