37 في المئة سوريون.. ألمانيا تمدد برنامجا لتدريب اللاجئين

9 سبتمبر 20222٬096 مشاهدةآخر تحديث :
37 في المئة سوريون.. ألمانيا تمدد برنامجا لتدريب اللاجئين

37 في المئة سوريون.. ألمانيا تمدد برنامجا لتدريب اللاجئين

ألمانيا بالعربي – متابعات

أعلنت وزارة الاقتصاد الألمانية استمرارها خلال العامين المقبلين، في دعم اللاجئين الذين يبحثون عن تدريب مهني، من خلال توسيع ما يسمى برنامج الرعاية المهنية “Kümmerer”. حيث بلغت نسبة المشاركين في البرنامج من السوريين نحو 37 في المئة.

ونقلت صحيفة (بيلد) الألمانية عن وزيرة الاقتصاد نيكول هوفمايستر كراوت أن “ذلك يساعد في تأمين الجيل القادم من العمال المهرة ودمج المهاجرين الشباب في المجتمع”. إذ يقوم برنامج “Kümmerer” منذ عام 2016 بتعيين الشباب في برامج تدريبية ومؤهلات ودورات تدريبية مناسبة لهم.

ووفقاً لصحيفتي “Heilbronnerstimme” و”Südkurier” الألمانيتين، فإن “الحكومة ستوفر ثلاثة ملايين و700 ألف يورو إضافية للمساعدة في دمج المهاجرين في التدريب، وتمويل أكثر من 37 وظيفة بدوام كامل، لتعيين المشاركين في 22 غرفة ومنطقة ومؤسسة تعليمية”.

وذكرت الصحف أنه “بدأ بالفعل أكثر من 3400 مشارك في برنامج التدريب، في حين وصل عدد المشاركين في برنامج الرعاية بداية نيسان الفائت نحو 7500 من طالبي اللجوء. مشيرةً إلى أن “التدريب على مبيعات التجزئة هو الأكثر حتى الآن”.

وقالت الصحف نقلاً عن متحدثة باسم وزارة الاقتصاد الألمانية إن “نحو 85 في المئة من المشاركين في البرنامج يأتون من بلدان اللجوء الرئيسية، بما في ذلك سوريا (37 بالمئة) وأفغانستان (16 بالمئة) وغامبيا (9 بالمئة).

السوريون في ألمانيا

ووفقاً للإحصائيات فإن عدد السوريين الذين كانوا يعيشون في ألمانيا قبل عام 2011 نحو 30 ألفاً فقط، ووصل في نهاية عام 2020 إلى أكثر من 800 ألفاً، 40 في المئة منهم نساء، بمتوسط أعمار لا يتجاوز الـ 20 عاماً.

ووصل معظم اللاجئين السوريين إلى ألمانيا بين عامي 2015 و2016 في ذروة موجة اللجوء إلى أوروبا هرباً من الحرب التي يشنها النظام السوري ضد المدنيين، والمستمرة منذ العام 2011.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • يوسف احمد المصطفى

    انا عندي 3اولاد بدي اطلع على أوربا لانو وضعي في تركيا صعب فقر

الاخبار العاجلة