ميركل تفاجئ طفلة سورية لاجئة بهدية غير متوقعة في يومها الدراسي الأول (صور)

Obada
أخبار ألمانياأخبار أوروبا
13 أغسطس 2022765 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
ميركل تفاجئ طفلة سورية لاجئة بهدية غير متوقعة في يومها الدراسي الأول (صور)

ميركل تفاجئ طفلة سورية لاجئة بهدية غير متوقعة في يومها الدراسي الأول (صور)

ألمانيا بالغربي – متابعات

فاجأت المستشارة الألمانية السابقة “أنجيلا ميركل” طفلة سورية لاجئة بهدية غير متوقَّعة، وذلك في يومها الدراسي الأول في مدينة كولونيا غرب البلاد.

وفي خبر لها ذكرت وكالة الأنباء الألمانية dpa أن الطفلة السورية (أنجيلا – 6 أعوام) حصلت على حقيبة مدرسية وصورة موقّعة من المستشارة الألمانية السابقة في يومها الدراسي الأول اليوم الجمعة.

وأشارت الوكالة الألمانية إلى أن الطفلة المسماة على اسم المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” كانت بداية أيام دراستها مثيرة للغاية، حيث إنها قبل وقت قصير من ذهابها للمدرسة في كولونيا تلقت بطاقة تحميل توقيع المستشارة إلى جانب إهداء.

والدا الطفلة السورية من جهتهما قالا إنهما أطلقا على ابنتهما اسم أنجيلا للتعبير عن امتنانهم لسياسة ميركل تجاه اللاجئين السوريين، مؤكدين أن أنجيلا الصغيرة وميركل تتشاركان قصة خاصة.

وأضاف الوالد السوري “عزت” أن ابنته وُلدت في مدينة كولونيا نهاية عام 2015 وذلك بعد فترة وجيزة من فرارهم من سوريا هرباً من هجوم ميليشيا أسد على الأحياء السكنية فيها، لذا وامتناناً لسياسة ميركل تجاه اللاجئين السوريين ومساعدتها لهم قاموا بتسمية الابنة على اسم المستشارة.

وتابع أن عدداً من الأصدقاء الذين كانوا يرافقون الأسرة على أساس تطوعي لسنوات اتصلا بمكتب ميركل الذي أكد إرسال البطاقة التذكارية لأنجيلا الصغيرة التي تذهب الآن إلى المدرسة وهي تحمل على ظهرها التمنيات الطيبة لأقوى امرأة في العالم.

1 - ألمانيا بالعربي

2 - ألمانيا بالعربي

3 - ألمانيا بالعربي

المصدر: أورينت نت – ماهر العكل


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.