الداخلية الألمانية تكشف عن عدد الاعتداءات العنصرية على اللاجئين

11 أغسطس 2022436 مشاهدةآخر تحديث :
الداخلية الألمانية تكشف عن عدد الاعتداءات العنصرية على اللاجئين

ألمانيا بالعربي
الداخلية الألمانية تكشف عن عدد الاعتداءات العنصرية على اللاجئين

في تقرير وارد عن وزارة الداخلية الألمانية حول حالات الإعتداء والهجمات العنصرية التي حدثت في ألمانيا إتجاه الأجانب الذين يعيشون في البلد فقد ذكر التقرير بأن ما يقرب من 400 حالة اعتداء عنصري استهدفت منذ مطلع العام الجاري، اللاجئين، الذي يشكل السوريون النسبة الأكبر منهم.

وحسب ماجاء في التقرير الذي نشرته صحيفة “نوي أوزنابروكه تسايتونغ” الألمانية، فقد كشفت إحصائية وزارة الداخلية عن قرابة 424 اعتداء عنصري على اللاجئين، خلال النصف الأول من العام 2022.

وأوضح التقرير أن نسبة الهجمات تراجعت بنحو 25 بالمئة عما كانت عليه في العام الفائت، إذ بلغ عددها حينها قرابة 576 اعتداءً.

ومن بين الهجمات فقد كان هناك ما طال منازل اللاجئين، حيث كانت على شكل تخريب ممتلكات، أو كتابات مسيئة على جدران المنازل، وكان عدد هذا النوع 43 اعتداء.

بينما تعرض 62 شخصًا لإصابات متنوعة، أثناء تلك الاعتداءات، فمنهم من أصيب بجروح متوسطه الى خطيرة ومنهم من قد تعرض أيضا إلى حروق.

والجدير بالذكر هنا فإن عدد اللاجئين في ألمانيا بلغ أكثر من مليوني لاجئ،من بينهم نحو 800 ألف سوري، فروا من بلادهم بعد إندلاع الثورة السوريه بين عامي 2014 و2015 حيث كانت الهجرة الكبرى للسوريين نحو أوروبا هربًا من بطش نظام الأسد وأجهزته الأمنية ومن الحرب التي إشتد أوزارها وكان النصيب الأكبر بعدد اللاجئين السوريين الذين وصلوا أوروبا هي ألمانيا.

وبحسب إحصائيات وزارة الهجرة في ألمانيا فإن في حلول عام 2024 سيكون أغلب السوريين الذين قد تقدموا بطلب الحصول على الجنسية الألمانية قد حصلوا عليها بالفعل .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة