المؤبد على مواطن تركي في برلين

ألمانيا بالعربي
أخبار ألمانيا
5 أغسطس 20221٬069 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
المؤبد على مواطن تركي في برلين
الشرطة الألمانية

أصدرت محكمة برلين المحلية حكماً يقضي بسجن مواطن يدعى (غوكهان أو.) بالسجن مدى الحياة على خلفية قتله طفلاً سورياً يبلغ من العمر (13) عاماً في عيد “الهالوين” عام 2020، بعد أن طعنه في قلبه.

ووقعت الحادثة بحسب موقع “ARTI 49 ” التركي بتاريخ 31 تشرين الأول من عام 2020، والذي يصادف يوم الاحتفال بعيد “الهالوين” في العديد من البلدان، حيث اِصْطَدَمَ الطفل السوري “محمد .أ” بالمواطن من أصل التركي “غوكهان” في نفق “S-Bahn” الواصل بين “Monbijoupark” و”James-Simon-Park” في العاصمة الألمانية برلين.

وأشار الموقع إلى أن المواطن، الذي يملك في سجله 18 سابقة جنائية، اعتبر اصطدام الطفل السوري ذي (13 عاماً) به على أنه “قلة احترام” مما دفعه إلى إخراج سكيناً من جيبه وطعن الطفل في قلبه مباشرةً، ما تسبب بوفاته فوراً.

وحُكم على “غوكهان” بالسجن 12 عاماً في المحكمة الأولى له، ولم يتم وصف الاعتداء على أنه عنصري من قبل المحكمة، إلا أنه أعيدت محاكمته في محكمة برلين الجزائية، التي حكمت عليه بالسجن مدى الحياة بتهمة القتل العمد بدافع عنصري.
1

تلفزيون سوريا يكشف تفاصيل جريمة قتل بهجوم على عائلة سورية في عنتاب
السوريون في تركيا

وتحدث بين الحين والآخر اعتداءات على لاجئين سوريين في تركيا وسط تزايد خطاب الكراهية تجاههم الذي تنشره أحزاب المعارضة التركية، التي تستخدم ورقة اللاجئين السوريين لحشد أنصارها في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ووصل عدد اللاجئين السوريين المسجّلين تحت بند “الحماية المؤقتة” في تركيا، إلى 3 ملايين و 710 آلاف، بينما وصل عدد السوريين الذين يحملون إقامات العمل والدراسة إلى مليون و 207 آلاف، وذلك وفق إحصائية صرّح بها وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، منتصف أيلول الماضي.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.