ألمانيا تعلن رسمياً إزدياد أعداد اللجوء إليها

ألمانيا بالعربي
أخبار ألمانياالهجرة واللجوء إلى ألمانيا
2 أغسطس 2022916 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
ألمانيا تعلن رسمياً إزدياد أعداد اللجوء إليها
اللجوء في ألمانيا

ألمانيا تعلن رسمياً إزدياد أعداد اللجوء إليها

قال وزير الداخلية في ولاية بافاريا الألمانية، يواكيم هيرمان، إن أعداد طالبي اللجوء في بافاريا ازداد بشكل ملحوظ خلال العام الجاري، لافتاً إلى أن في مقدمتهم السوريين والعراقيين والأفغان.

وأضاف هيرمان أن إشغال “مراكز الإرساء” المخصصة لطالبي اللجوء وصل إلى أكثر من 90 في المئة، وفقاً لصحيفة “بليد” الألمانية.

و”مراكز الإرساء” مصطلح يشير إلى الأماكن التي يوضع فيها طالبو اللجوء لحين البت في طلبات لجوئهم، وفي حال لم يحصل الشخص على موافقة على البقاء في ألمانيا، سيجري ترحيله مباشرة من هذه المراكز إلى خارج البلاد.

السوريون يتصدرون طالبي اللجوء

ووفقاً لهيرمان، فإن أعداد طلبات اللجوء بلغت للمرة الأولى في بافاريا منذ بداية العام الجاري لغاية حزيران 84 ألفاً و583 طالب لجوء، بزيادة وصلت لنحو 43.5 في المئة عن العام السابق، بالإضافة إلى أكثر من 148 ألف لاجئ أوكراني سجلوا في بافاريا منذ آذار 2022.

كما سجلت الحكومة الاتحادية ازدياداً كبيراً في عدد طلبات اللجوء المقدمة في جميع الولايات الألمانية، كما هو الحال في بافاريا، وشكلت سوريا وأفغانستان والعراق أكثر الدول التي جاءت منها طلبات لجوء خلال العام الجاري.

الحكومة الاتحادية تتنصل من تعهداتها

وفي هذا السياق، اتهم هيرمان الحكومة الاتحادية بعدم الوفاء بمسؤوليتها في سياسة اللجوء، والتزاماتها فيما يتعلق بالهجرة وإعادة توزيع أعباء اللاجئين.

وأكد أن “تحالف إشارات المرور” الحكومي، الذي يضم “الاشتراكي الديمقراطي” و”الخضر” و”الليبرالي الحر”، لم يعد يرغب في دفع أقل التكاليف لحكومات الولايات لإيواء اللاجئين، وفي الوقت ذاته تخطط لاستقبال المزيد من الحالات الإنسانية دون مشاركة الدول الأوروبية بالضغوطات التي تعانيها البلاد.
ألمانيا

السوريون يشكلون أكثر من ربع طلبات اللجوء

وكشفت السلطات الألمانية، مطلع تموز الماضي، أن السوريين شكلوا أكثر من ربع طلبات اللجوء المقدمة في ألمانيا، منذ بداية العام الجاري.

وبلغت نسبة طلبات لجوء السوريين 26 في المئة من إجمالي الطلبات، غالبيتها طلبات للمرة الأولى (24 ألفاً و492 طلبا للمرة الأولى)، والباقي طلبات متابعة، وفق ما نقل موقع “schengenvisainfo” الألماني.

وتقدم بالعموم 97 ألفا و249 شخصاً بطلبات لجوء في ألمانيا، في النصف الأول من العام الجاري، بحسب المكتب الفيدرالي للهجرة واللاجئين (BAMF).

السوريون يشكلون أكثر من ربع طلبات اللجوء في ألمانيا خلال النصف الأول من 2022

وبحسب آخر إحصائية رسمية، بلغ عدد اللاجئين السوريين في ألمانيا نحو 800 ألف شخص، 40 في المئة منهم نساء، بمتوسط أعمار لا يتجاوز الـ 20 عاماً.

ووصل معظم اللاجئين السوريين إلى ألمانيا بين عامي 2015 و2016 في ذروة موجة اللجوء إلى أوروبا هرباً من الحرب التي يشنها النظام السوري ضد المدنيين، والمستمرة منذ العام 2011.

المصدر: تلفزيون سوريا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.