بـ”العربية”.. هولندا تحث السوريين على الإبلاغ عن ميليشيات الأسد

Obada
2022-07-31T14:48:03+03:00
أخبار أوروباأخبار العالم
31 يوليو 2022894 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
بـ”العربية”.. هولندا تحث السوريين على الإبلاغ عن ميليشيات الأسد

بـ”العربية”.. هولندا تحث السوريين على الإبلاغ عن ميليشيات الأسد

ألمانيا بالعربي – متابعات

حثت الشرطة الهولندية السوريين على الإبلاغ عن أي مشتبه به يعمل لحساب ميليشيات الأسد التي ارتكبت جرائم حرب في حق السوريين، وذلك في إطار تحقيقات جنائية لمحاسبة المتورطين.

ونشرت الشرطة الهولندية مقطعا مصورا مترجما باللغة العربية، حثّت فيه السوريين على تزويدها بأية معلومات عن أعضاء منتمين إلى ميليشيا لواء القدس الفلسطينية التابعة لميليشيا أسد في هولندا.

الشرطة دعت إلى إبلاغها بأي معلومات عن أشخاص تعرضوا للاعتقال في مخيم النيرب بريف حلب، مؤكدة أنها ستتعامل مع جميع البلاغات بسرية تامة.

الشرطة طالبت أيضا في منشورها على فيسبوك للتواصل معها عبر البريد الإلكتروني التالي: [email protected]

هذا ولفتت الشرطة إلى أنه يمكن للراغبين في تقديم بلاغ من الخارج التواصل عبر نفس البريد الإلكتروني، مضيفة أنه يمكن تقديم معلومات من دون ذكر الاسم عبر خدمة “الإبلاغ عن جريمة دون الكشف عن الهوية” (Meld Misdaad Anoniem).

كذلك يمكن تقديم معلومات من دون ذكر الاسم من خلال هاتف (Meld Misdaad Anoniem) “الإبلاغ عن جريمة دون الكشف عن الهوية” عبر الرقم (0800-7000)، أو من خلال مسح رمز (QR-code) وملء استمارة الإبلاغ عبر الأنترنت.

جرائم حرب..

كان شهر مايو أيار الماضي قد شهد قيام فريق الجرائم الدولية لدى الشرطة الهولندية بإلقاء القبض على المشتبه به (م.) فلسطيني – سوري “34” سنة في مدينة “كيركراده” (Kerkrade)2022، والذي تمت إحالته إلى قاضي التحقيق بتهم تتعلق بالاشتباه بارتكابه جرائم حرب وجرائم ضدّ الإنسانية في سوريا في السنوات الماضية، وذلك بناء على شكوى قانونية تقدم بها المركز السوري للإعلام وحرية التعبير.

ملف الشكوى الذي تقدم به المركز، تضمن مجموعة من الأدلة التي تُثبت ارتكاب المشتبه به مجموعة من الانتهاكات التي ترتقي الى جرائم حرب و جرائم ضد الإنسانية، من بينها خمس شهادات لشهود ثلاثة منهم كانوا ضحايا مباشرين لجرائم المشتبه به.

كما شمل الملف قوائم لضحايا تم توثيقهم في قواعد بيانات مركز توثيق الانتهاكات بالإضافة الى تحقيقات استقصائية أعدها فريق التقاضي في المركز، ومجموعة من الأدلة البصرية ومعلومات من المصادر المفتوحة.

وكان المحامي “طارق حوكان” مدير مشروع التقاضي الاستراتيجي في المركز، أشار إلى أن فريق التقاضي الاستراتيجي قد بدأ التحقيق في ملف المشتبه به في الشهر السادس من عام 2020 بعد تلقيه خبر وصوله الى هولندا. و ترافق ذلك مع معلومات أولية عن ارتكابه جرائم جسيمة بحق السوريين وردت من ضحايا مباشرين للمشتبه به.

يذكر أن الشرطة الهولندية، أعلنت في وقت سابق عن اعتقالها للمشتبه به، وأشارت فيه إلى أنه كان يعمل مع ميليشيا “لواء القدس” في سوريا الذي شكل عام 2013 وكان يعمل بشكل وثيق مع ميليشيا مخابرات أسد والقوات الروسية.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.