منظمات ألمانية…تطالب بوقف ترحيل اللاجئين إلى اليونان

Obada
أخبار ألمانيا
27 يوليو 2022792 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
منظمات ألمانية…تطالب بوقف ترحيل اللاجئين إلى اليونان

منظمات ألمانية…تطالب بوقف ترحيل اللاجئين إلى اليونان

تركيا بالعربي – متابعات

“الوضع في اليونان تحسن مقارنة بالسنوات السابقة” هكذا برر المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين سبب رفض طلب لجوء بعض طالبي اللجوء حصلوا على حق الحماية في اليونان. منظمات مدافعة عن حقوق اللاجئين رفضت هذا التبرير ووصفته بأنه “فاضح”.

انتقد مجلس اللاجئين البافاري ومنظمة برو أزول ترحيل الأشخاص إلى اليونان. وأشار بيان مشترك صدر يوم الثلاثاء (27 يوليو/تموز) إلى أن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين يقلل من أهمية الوضع المأساوي لمن يسعون الحصول على الحماية هناك. ويأتي ذلك بعد ترحيل أربعة أشخاص في يوم واحد. وكان على متن الطائرة المتوجهة إلى أثينا أربعة لاجئين من اليمن وسوريا وفلسطين. وأشار البيان ايضاً ، إلى أن الترحيل قد يكون “اختبارً خطيراً” لإعادة المزيد من طالبي اللجوء إلى ظروف مأساوية.

وبحسب البيان، فإن ترحيل اللاجئين يعني أن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين لا يأخذ بعين الاعتبار أحكام صدرت عن المحاكم الإدارية العليا الألمانية في عام 2021 .

وتنص الأحكام على عدم ترحيل أشخاص حصلوا على حق الحماية في اليونان. والسبب هم أنهم لا يستطعيون تلبية احتياجات أولية مثل “السرير والخبز والصابون” وهذه الاحكام تنطبق على العازبين والأصحاء والقادرين على العمل.

ومن بين الأشخاص الذين تم ترحيلهم، طالب لجوء عاش في اليونان ورغم حصوله على حق الحماية إلا أن السلطات اليونانية أوقفت حق حصوله على المزايا الاجتماعية. ليعيش الرجل مشرداً بلا مأوى ما دفعه للقدوم إلى ألمانيا عام 2020. لكن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين رفض طلب لجوئه وتم تبرير الرفض بأن”الظروف المعيشية للأشخاص الذين يحق لهم الحصول على الحماية في اليونانية كافية وأن الوضع قد تحسن مقارنة بالسنوات السابقة”. أما المنظمات المدافعة عن حقوق اللاجئين فوصفت هذا التبرير بأنه “فاضح وبعيداً عن الواقع”.

د.ص (ك ن أ)


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.