الشرطة الألمانية تصادر مبلغ مالي ضخم من سوريين اثنين

9 يونيو 20222٬730 مشاهدةآخر تحديث :
العملة الأوروبية اليورو
العملة الأوروبية اليورو

الشرطة الألمانية تصادر مبلغ مالي ضخم من سوريين اثنين

أعلنت السلطات الألمانية اليوم الأربعاء مصادرة مبلغ بقيمة 31 ألف يورو كان بحوزة سوريين اثنين على خلفية الاشتباه بتورطهما في عمليات “غسيل أموال”.

وقالت الشرطة الألمانية في بيان إن “ضباط الشرطة الفيدرالية صادروا الأموال خلال عملية تفتيش على الحدود الألمانية الهولندية صباح أمس الثلاثاء، بعد الاشتباه في قيام رجلين بعملية غسيل أموال.

وبحسب البيان فإن “السوريين اللذين يبلغان من العمر (41 و39 عاماً) دخلا من هولندا إلى ألمانيا بحدود الساعة 11:45 صباح أمس الثلاثاء، في سيارة ألمانية، وبعد أن أوقفتهما شرطة الحدود لتفتيش السيارة، عثرت في الصندوق على حقيبة ظهر السائق البالغ من العمر 39 عاماً وفي داخلها 20 ألف يورو، واكتشفت لدى الراكب البالغ من العمر 41 عاماً متعلقات تقدر قيمتها بـ 11100 يورو”.

وأضاف البيان أن “الشرطة صادرت الأموال وسلمتها إلى الجمارك، للاشتباه في عملية غسيل أموال. وفتحت تحقيقات من أجل إجراء عملية مُقاصَّة (مطابقة النقود مع قيمة المتعلقات)، لمعرفة أصول الأموال ومصدرها”.

شبكات غسيل أموال في ألمانيا

وفي تشرين الأول الفائت نفّذت الشرطة الألمانية مداهمات واسعة النطاق في 25 مدينة في مختلف مناطق البلاد، لملاحقة شبكة يشتبه في أنها تغسل الأموال، ويُزعم أنها قامت بتحويل الملايين من المكاسب غير المشروعة إلى دول أخرى من بينها سوريا وتركيا.

وقالت شرطة دوسلدورف في بيان إن المداهمات شارك فيها أكثر من ألف ضابط، في ولايات نورد راين وفيستفالن وساكسونيا وبريمن. مضيفةً أنها اعتقلت 11 شخصاً، بينهم سوري يبلغ من العمر 39 عاماً، متهم بالانتماء إلى تنظيم “جبهة النصرة” في سوريا، في عملية تعتبر من أكبر عمليات المداهمة التي جرت في ألمانيا على مدار السنوات السابقة. وفق ما نقلت وكالة “أسوشيتد برس”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • Naeem Albanna
    Naeem Albanna منذ سنتين

    Ich habe Informationen, die ich den zuständigen Behörden vorlegen möchte, auch in Bezug auf verdächtige Handlungen, aber ich weiß es nicht, ich kann mich an die zuständigen Behörden wenden
    انا أيضاً لدي معلومات عن بعض الاشخاص يقومون بأعمال مشبوها لكن لا اعرف كيف اتواصل مع جهات المختصه لانني لا اتقن اللغه الالمانيه جيداً

الاخبار العاجلة