وأخيرا خبر ينتظره الكثير من السوريين في ألمانيا إفتتاح مركزاً خاصاً للتجنيس

Arab DE
أخبار ألمانيا
20 مايو 2022677 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
وأخيرا خبر ينتظره الكثير من السوريين في ألمانيا إفتتاح مركزاً خاصاً للتجنيس
الجنسية الألمانية

ألمانيا بالعربي
وأخيرا خبر ينتظره الكثير من السوريين في ألمانيا إفتتاح مركزاً خاصاً للتجنيس

بعد مرور سبع سنوات على لجوء السوريين الى ألمانيا قررت حكومة برلين المحلية في برلين تأسيس مركزها الخاص للتجنيس في مكتب الدولة للهجرة.

وذلك لأنه بدأ السوريون الذين لجؤوا الى ألمانيا في موجة اللجوء الكبيرة في عام ٢٠١٥ التقدم من أجل الحصول على الجنسية الألمانية وذلك لأنهم قد استوفوا شروط الحصول على الجنسية الألمانية وهي من أهم الشروط التي يجب أن يكون المتقدم على الجنسية الألمانية قد استوفاها وهي المدة أقصاها ٧ سنوات بالاضافة إلى الشروط الأهرى التي تهيأ أصحابها للحصول على الجنسية الألمانية .

وأكدت عمدة برلين فرانزيسكا غيفاي هذه الخطط في برلمان برلين يوم أمس الخميس، والتي أعلنت عنها مسؤولة الإدارة الداخلية في الحكومة إيريس شبرانغر. وقالت غيفاي يعيش 800 ألف شخص في برلين بدون جواز سفر ألماني “كثيرون منهم يستوفون متطلبات الحصول على الجنسية”. موضحة أن مهمة السياسة هي وضع الإجراءات حتى يتمكن الناس من التجنس “بسرعة وبشكل موحد وغير بيروقراطي”.

وأضافت غيفاي “إن 6000 عملية تجنيس سنوياً ليست كافية في مدينة يبلغ عدد سكانها 3.7 مليون شخص”. ولهذا السبب قررت الحكومة إنشاء مركز الدولة للتجنيس. يذكر أن بعض المتقدمين ينتظرون عامين، والبعض الآخر بضعة أسابيع فقط.

المصدر أمل برلين


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.