قانون أوروبي جديد بحق مستخدمي منصات التواصل الإجتماعية

Arab DE
أخبار أوروبا
23 أبريل 2022532 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
قانون أوروبي جديد بحق مستخدمي منصات التواصل الإجتماعية
علم الاتحاد الاوربي

ألمانيا بالعربي
قانون أوروبي قادم بحق مستخدمي منصات التواصل الإجتماعية

وافقت مؤسسات الاتحاد الأوروبي على قانون يجعل محتوى المنصات الرقمية مثل فيسبوك ويوتيوب وتويتر أكثر أمانًا للمستخدمين.

حيث أعلنت مفوضية الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي والمجلس الأوروبي أنه تم التوصل إلى اتفاق في المفاوضات حول “قانون الخدمات الرقمية”.

وفقًا لذلك، ستجلب قواعد صارمة جديدة للمنصات الرقمية وستتم زيادة مسؤولية المنصات عبر الإنترنت عن المحتوى غير القانوني والضار وستتحكم المنصات بشكل صارم في المحتوى الذي تمتلكه.

وستتم حماية الحقوق الأساسية لمستخدمي الإنترنت بشكل أفضل وسيتعين على المنصات إزالة المنتجات والخدمات والمحتوى غير القانوني المبلغ عنه بسرعة.

بموجب القانون ، سيتمتع القاصرون بحماية أفضل على الإنترنت وسيتم حظر الإعلان المباشر للقصر. وستخضع المنصات الرئيسية عبر الإنترنت لمسؤوليات إضافية بسبب المخاطر المحددة التي تشكلها في نشر محتوى غير قانوني أو ضار.

وسيتعين على المنصات الرقمية ومحركات البحث الرئيسية التي تضم أكثر من 45 مليون مستخدم في الاتحاد الأوروبي الامتثال لقواعد أكثر صرامة وستتم مراجعة هذه المنصات الرقمية من قبل مفوضية الاتحاد الأوروبي.

ويمكن فرض غرامات تصل إلى 6 في المائة من مبيعاتها العالمية على المنصات الرقمية التي تنتهك القواعد وفي حالة تكرار الانتهاكات قد يتم إنهاء أنشطة المنصات الرقمية المذكورة في الاتحاد الأوروبي.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.