ارتفاع معدل التضخم في ألمانيا لأعلى مستوى منذ 30 عاماً

RizikAlabi
أخبار ألمانيا
15 أبريل 2022254 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
ارتفاع معدل التضخم في ألمانيا لأعلى مستوى منذ 30 عاماً

ارتفاع معدل التضخم في ألمانيا لأعلى مستوى منذ 30 عاماً

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

قالت وسائل إعلام إنّ معدل التضخم في ألمانيا ارتفع إلى أعلى مستوى له، في آذار الماضي، وذلك منذ توحيد شطري البلاد عام 1990.

وأكدت البيانات الصادرة من قبل الإحصاء الفيدرالي يوم الثلاثاء، أنّ هذا الارتفاع كان نتيجة الارتفاع الكبير في أسعار الطاقة.

وقال المكتب إن “أسعار المستهلكين ارتفعت 7.3 في المائة سنوياً الشهر الماضي، بالمقارنة في شباط الماضي حيث كانت النسبة عند مستوى 5.1 في المائة.

وأَّضاف مكتب الإحصاء أن آخر مرة ارتفع فيها معدل التضخم السنوي في الولايات الألمانية القديمة “ألمانيا الغربية” بنسبة مماثلة كانت في آذار 2022، في خريف 1981، عندما ارتفع أسعار الوقود أيضا بشكل كبير.

وأوضح المكتب أنّ المستهلكين يشعرون الآن بزيادة التضخم عند إعادة التزود المركبات بالوقود والتدفئة بشكل خاص، وكذلك عند شراء الطعام من المتاجر.

في السياق، أعلن المكتب عن ارتفاع أسعار زيت التدفئة نحو 144 في المائة، بينما ازدادت أسعار وقود السيارات بنسبة 47.4 في المائة،سنوياً، كما ارتفعت أسعار الغاز بنسبة 41.8 في المائة.

وأشار إلى أن التضخم كان سيصل إلى 3.6 في المائة، في (آذار)، باستثناء أسعار الطاقة.

كما ارتفع سعر المواد الغذائية نحو 6.2 في المائة.

وقفزت نسبة الارتفاع للدهون الغذائية وزيوت الطعام إلى 17.2 في المائة.

وذلك بالمقارنة بشباط الماضي، ارتفع سعر المستهلك إجمالا 2.5 في المائة في آذار الماضي.

وفي الوقت الحالي يتوقع خبراء الاقتصاد بأنه يمكن أن يصل متوسط معدل التضخم في أكبر اقتصاد في أوروبا إلى أكثر من 6 في المائة للعام الحالي بأكمله.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.