وضع متلقي الرواتب من الجوب سنتر محفوف بالمخاطر.. صحيفة تكشف التفاصيل

RizikAlabi
أخبار ألمانيا
7 أبريل 2022747 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
وضع متلقي الرواتب من الجوب سنتر محفوف بالمخاطر.. صحيفة تكشف التفاصيل
جوب سنتر

وضع متلقي الرواتب من الجوب سنتر محفوف بالمخاطر.. صحيفة تكشف التفاصيل

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

قالت صحيفة ألمانية إنّ وضع متلقي Hartz 4 والمساعدة الاجتماعية أصبح محفوفاً بالمخاطر أكثر وأن الزيادات الجديدة في الأسعار في المتاجر تضرهم بشدة.

وأوضحت الصحيفة أنه “وفق مجموعة قواعد Hartz 4 لدى المستلم حوالي 5 يورو يومياً متاحاً لمحلات البقالة 155.82 يورو شهريًا والذي يتم توفيره حسب السعر القياسي.

وقالت وسائل الإعلام: أصبحت العديد من المنتجات منذ مطلع الأسبوع أكثر تكلفة على سبيل المثال تبلغ تكلفة زبدة العلامة التجارية الخاصة بـ Aldi 2.09 يورو بدلاً من 1.65 يورو.

وأضافت: سعر شنيتزل الديك الرومي “Fair & Gut” 5.99 يورو بدلاً من 4.49 يورو و أصبحت تكلفة قهوة ماركة أماروي الخاصة بيورو واحد وأصبحت تكلفتها الآن 4.99 يورو.

وأكّدت أن Aldi ليس فقط هو الذي يتفاعل مع ارتفاع تكاليف المواد الخام والطاقة والخدمات اللوجستية في ضوء حرب أوكرانيا بل إن الأسعار ترتفع أيضًا في سلاسل محلات السوبر ماركت الأخرى.

وقال المكتب الفدرالي للإحصاء إنّ أسعار المواد الغذائية ارتفع بنسبة 6.2 في المائة في آذار/ مارس مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

كما تم رفع معدل Hartz 4 القياسي بمقدار ثلاثة يورو فقط منذ ذلك الحين (يحصل الأفراد على 449 يورو شهريًا) وهذا يعني فقدان القوة الشرائية.

وأشارت صحف إلى أن “أسعار المواد الغذائية قد ارتفع أكثر في الأشهر المقبلة بسبب انهيار صادرات الحبوب من أوكرانيا وروسيا”.

ويشعر أولريش شنايدر من Paritätischer Wohlfahrtsverband بالقلق إزاء أولئك الذين يتلقون ضمانًا أساسيًا في الشيخوخة.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.