أزمة نقص الكوادر تؤثر على هذا النوع من الشركات في ألمانيا

RizikAlabi
أخبار ألمانياالعمل في ألمانيا
5 أبريل 202276 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
أزمة نقص الكوادر تؤثر على هذا النوع من الشركات في ألمانيا
العمل في ألمانيا

أزمة نقص الكوادر تؤثر على هذا النوع من الشركات في ألمانيا

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

بالتزامن مع تفاقم الأزمة الاقتصادية في ألمانيا يوماً بعد يوم، بدأت الشركات الناشئة تواجه أزمة في العثور على عمال متخصصين، سواء في تكنولوجيا المعلومات أو خبراء التسويق.

وقالت وسائل إعلام إنّ “نصف هذه الشركات تعتبر النقص في الأشخاص المؤهلين مشكلة كبيرة، أو كبيرة جدا، تهدد مستقبلها”.

وأشارت إلى هذه النسبة وصلت إلى 85% بين الشركات التي يقل عدد العاملين فيها عن 25 شخصاً، وفقا لاستطلاع أجرته الرابطة الاتحادية للشركات الألمانية الناشئة.

وأكّدت وسائل الإعلام أنّ نسبة 68% من هذه الشركات البالغ عددها 300 شركة ناشئة، ترى أن مشكلة نقص الكوادر الفنية تزايدت في 12 شهرا الماضية .

فيما أنّ 90% من الشركات لديها وظائف شاغرة ، ووصل عدد هذه الوظائف إلى 1900 وظيفة، ولذلك تقدم هذه الشركات ولاسيما الأكبر حجما منها، بتقديم عروض عمل مرنة، أو تقدم فرص للعمل من الخارج، من أجل حل هذه المشكلة.

وقال كريستيان ميله الرئيس التنفيذي للرابطة الاتحادية للشركات المتوسطة: يجب اتخاذ إجراءات سريعة للسيطرة على أزمة نقص الكوادر.

وأكّد أن منح تأشيرة العمل في ألمانيا يستغرق 3 شهور في المتوسط، وقد يمتد إلى 8 شهور للمتخصصين القادمين من الهند وأفريقيا،بينما تتراوح هذه المدة بين 10 إلى 30 يوما في بقية دول الاتحاد الأوروبي.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.