البطاقة الذكية.. ألمانيا تتيح استخدامها لمواجهة ارتفاع الأسعار!

RizikAlabi
أخبار ألمانيا
1 أبريل 2022332 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
البطاقة الذكية.. ألمانيا تتيح استخدامها لمواجهة ارتفاع الأسعار!

البطاقة الذكية.. ألمانيا تتيح استخدامها لمواجهة ارتفاع الأسعار!

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

أقرت الحكومة الاتحادية في ألمانيا، استخدام البطاقة الذكية، اعتباراً من الشهر المقبل، وذلك لتوزيع المخصصات الغذائية ووقود الديزل والبنزين على المستهلكين في ألمانيا.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الاقتصاد الاتحادية، سيفين يورومارك: إنّ الحرب الروسية على أوكرانيا أثرت بشكلٍ ملحوظ على العائلات منخفضة الدخل. وكان علينا ايجاد حلول مجربة بأماكن أخرى وظروف مشابهة.

ووفقاً للبطاقة الذكية، سيتمكن الأفراد والعائلات من الحصول على البطاقة الذكية من خلال مكاتب البلديات المحلية، دون رسوم أو مواعيد مسبقة، بحسب تاريخ ميلاد الشخص وعبر رسالة نصية.

ومن المتوقع أن تتيح البطاقة للمستخدم حصة غذائية متناسبة مع حجم استهلاكه، كما يمكن لملّاك السيارات تعبئة خزانات عرباتهم بما يعادل نصف التكلفة الحالية باستخدام البطاقة الذكية، وستستقبل محطات الوقود المركبات وفق أرقام اللوحات الزوجية والفردية! ولا يشمل تخفيض سعر الوقود سيارات الأجرة العامة، أو عربات المشاركة (كار شيرينغ)، أو خدمة أوبر وخدمات النقل والتوصيل المشابهة!

وقال مصدر بوزارة الشؤون الاجتماعية والأسرة الاتحادية، إنّ هناك تخوف من حصول تأخيرات بتسليم البطاقة الذكية لمستحقيها، إضافة للازدحامات التي ستواجه مكاتب التسجيل، وسط استمرار انتشار كورونا!.

وقال متحدث بالوزارة رفض الكشف عن اسمه: “إذا وصلت إلى هذه الجملة، فكل عام وأنت بخير عزيزي القارئ، بمناسبة الأول من أبريل/ نيسان (عيد الكذبة البيضا)، وتعيش وتاكل غيرها”.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.