ما حقيقة إغلاق المطارات في ألمانيا لخمسة أشهر؟

RizikAlabi
أخبار ألمانيا
31 مارس 20221٬156 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
ما حقيقة إغلاق المطارات في ألمانيا لخمسة أشهر؟
A Lufthansa aircraft bringing Ukrainian refugees from Moldova to Germany arrives at Frankfurt Airport, following Russia's invasion of Ukraine, in Frankfurt, Germany, March 25, 2022. REUTERS/Thilo Schmuelgen

ما حقيقة إغلاق المطارات في ألمانيا لخمسة أشهر؟

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

ضجّت وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بخبر يفيد أن ألمانيا “قررت رسمياً” إغلاق المطارات لخمسة أشهر لسبب لم يذكر.

الخبر ظلّ حبيس وسائل التواصل الاجتماعي في وقت عزفت عن نشره وسائل الإعلام الكبرى، إلّا أنّه منذ تاريخ انتشار هذا الخبر، يمكن رصد حركة ملاحة عادية في مطارات ألمانيا.

وقالت وكالة فرانس برس إنّ المنشور يتضمن صورة لطائرة تابعة لشركة خطوط جوية ألمانية وكتب أسفلها “ورد للتو: سيتم إغلاق الطيران وإيقاف الرحلات وإغلاق المنافذ لمدة خمسة أشهر قابلة للتمديد”. ولم تذكر المنشورات سببا لهذا الإغلاق المزعوم.

وبدأ انتشار هذا الخبر في 25 مارس 2022، وقد حظي بمئات المشاركات من صفحات عدة في موقع فيسبوك.

وباستخدام مواقع متخصصة برصد حركة الملاحة في العالم مثل Flightradar24 يمكن ملاحظة أن حركة الطائرات في مطارات ألمانيا عادية، ومنها مطارات برلين، فرانكفورت، كولونيا، دوسلدروف، ميونيخ.

ولم تتوقف الحركة منذ تاريخ تداول المنشورات. ووفقا لصحافيي خدمة تقصي صحة الأخبار بوكالة فرانس برس في برلين، لم يصدر أي قرار بإيقاف حركة الطيران في ألمانيا.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.