بشرى سارة لهذه الفئة من الناس في ألمانيا

25 مارس 2022919 مشاهدةآخر تحديث :
اليورو
اليورو

بشرى سارة لهذه الفئة من الناس في ألمانيا

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

زفّت وسائل الإعلام بشرى سارة لأصحاب المعاشات التقاعدية، قائلة: إنّ الحكومة الألمانية قررت زيادة معاشات المتقاعدين بنسبة تصل إلى 6.12%، بداية من الأول من يوليو المقبل.

وبحسب الزيادة، يستفيد ما يقرب من 21 مليون متقاعد، إذ من المقرر أن تزيد المعاشات بنسبة 5.35% في غرب ألمانيا، وبنسبة 6.12% في شرق ألمانيا، وفق ما أعلنت عنه وزارة العمل الألمانية.

يأتي ذلك بعدما طالب وزير العمل هوبرتوس هيل برفع المعاشات التقاعدية بنسبة 4.4%، وتم أخذ في الاعتبار بعامل اللحاق بالركب، الذي أعلنه التحالف.

هيل، بدوره عبّر عن سعادته بزيادة المعاشات وتعديلها، لاسيما في ظل الظروف الحالية، سواء كانت ارتفاع الأسعار أو الأزمة الدولية.

وأكّد أنه “من الضروري أن نرى نظام المعاشات في ألمانيا يعمل ، كما لا ينبغي فصل تطوير المعاشات عن تطوير الأجور”.

ولم تتأثر المعاشات في عام 2021 على الرغم من التراجع في الدخل بسبب وباء كورونا، لكن ضمان المعاش التقاعدي لا تزال نسبته صفر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • polus+jarjees
    polus+jarjees منذ سنتين

    المانيا بلد الانسانيه والشفافيه..حيث يتم ملاحظة الظروف المعاشيه والصحيه والرعايه المطلقه لكل افراد المجتمع..وهذا دليل بالمطلق على الحرص الكامل من الحكومه لرعاية شعبها…الله يبارك في الحكومه وكل العاملين لما فيه الخير..وهذه هي ارادة الله في خليقته…لان الله اراد الخير للبشريه وهنا يفعلوا بموجب ارادة الله…الله يبارك الجميع…

الاخبار العاجلة