زيادة ضخمة على الرواتب في ألمانيا.. ولكن؟

RizikAlabi
أخبار ألمانيا
23 مارس 2022419 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
زيادة ضخمة على الرواتب في ألمانيا.. ولكن؟
اليورو

زيادة ضخمة على الرواتب في ألمانيا.. ولكن؟

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

قالت وسائل إعلام إنه “اعتباراً من يوليو سترتفع المعاشات التقاعدية بنسبة 5.35٪ في غرب ألمانيا وبنسبة 6.12٪ للمستفيدين من ألمانيا الشرقية.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أنه “لا ينبغي لأصحاب المعاشات التقاعدية أن يكونوا سعداء بشأن الزيادة الكبيرة في رواتبهم لأن كل الأموال يمكن أن يلتهمها التضخم”.

وأعلن المكتب الفدرالي للإحصاء يوم أمس الثلاثاء، عن زيادة الأسعار بنسبة 5.1٪ لشهر فبراير مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.
إلى ذلك، توقع كبير الاقتصاديين مارسيل فراتزشر، رئيس المعهد الألماني للأبحاث الاقتصادية أن يصل التضخم إلى أكثر من ستة بالمائة في عام 2022

وقال فراتشر إنه “اعتمادًا على مسار الحرب يمكن أن يكون التضخم أعلى بكثير ومن المحتمل أن تكون هناك معدلات تضخم تزيد عن خمسة بالمائة في العام الحالي في حالة تصعيد الحرب والمزيد من العقوبات الجديدة يمكن أن تصل إلى نسبة 10٪ “.

هذه الزيادة في المعاشات التقاعدية ربما لن تعوض حتى عن العبء الإضافي الذي يواجهه كبار السن في السوبر ماركت أو لتكاليف الطاقة أو في محطة الوقود.

يضاف إلى ذلك التضخم غير المتوازن فعليًا في عام 2021 عندما ارتفعت الأسعار بنسبة 3.1٪ مقارنة بعام 2020.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.