محكمة في كولونيا تصدر حكماً على حزب مناهض للاجئين

RizikAlabi
أخبار ألمانيا
20 مارس 2022295 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
محكمة في كولونيا تصدر حكماً على حزب مناهض للاجئين

محكمة في كولونيا تصدر حكماً على حزب مناهض للاجئين

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

قالت وسائل إعلام إنّ محكمة ألمانية حكمت بإمكانية تصنيف حزب البديل اليميني المتطرف، بأنه مهدد للديمقراطية.

وهذا الحكم يعني أن “المخابرات المحلية سيمكنها التجسس على الحزب المعارض”.

وقالت المحكمة الإدارية في كولونيا، إن “هناك مؤشرات تؤكد وجود أهداف معادية للدستور داخل حزب البديل من أجل ألمانيا، بما يسمح بتصنيفه معادياً للإسلام والمهاجرين رسمياً، وهي حالة مشتبه بها من التطرف”.

لكن بالمقابل أوضحت وسائل الإعلام أنّ حزب البديل طعن على الحكم، لكن المحكمة رفضت الطعن، إذ حاول قادة الحزب إثبات أنهم لا علاقة لهم بالأعضاء الأكثر تطرفا، من خلال حل الفصيل المتشدد بالداخل، لكن المحكمة أكدت وجود شخصيات رئيسية من الفصيل لا تزال تتمتع بنفوذ كبير داخل الحزب.

وأوضحت وسائل الإعلام أنّ المحكمة انتقدت الميول المتطرفة لجناح الشباب داخل الحزب، إذ يعتقد أعضاء هذا الجناح أن الشعب الألماني يجب أن يظل نقيا، ويجب استبعاد الغرباء قدر الإمكان، وهو أمر مخالف للدستور الألماني.

وتأسس حزب البديل من أجل ألمانيا في عام 2013، وكانت بدايته جماعة مناهضة لليورو.

وتحول إلى حزب مناهض للمهاجرين في ألمانيا، وفاز الحزب بمقاعد في البرلمان للمرة الأولى عام 2017، مستغلا الغضب الشعبي لتدفق اللاجئين في عامي 2015،و 2016.

وتراجعت شعبية الحزب بشكل كبير بعد هذا التاريخ، بسبب الاقتتال الداخلي والمخاوف المتضائلة بشأن الهجرة، وحصل على 10% فقط من الأصوات في انتخابات العام الماضي.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.