رسوم إضافية على مشاركة كلمة مرور للمستخدم في منصة نتفليكس

RizikAlabi
أخبار أوروبا
19 مارس 2022478 مشاهدةآخر تحديث : منذ 8 أشهر
رسوم إضافية على مشاركة كلمة مرور للمستخدم في منصة نتفليكس

رسوم إضافية على مشاركة كلمة مرور للمستخدم في منصة نتفليكس

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

قالت وسائل إعلام، إنّ منصة البث نتفليكس قررت اختبار تقنية تتطلب من المشتركين دفع رسوم إضافية.

وجاء ذلك بعدما وجدوا أشخاصاً لديهم عناوين مختلفة تم تسجيل دخولهم إلى نفس الحساب.

وأوضحت وسائل الإعلام أنّه لهذا السبب ستطلب نتفليكس من الأشخاص المشاركين حساباتهم مع عائلتهم أو مع أصدقائهم، دفع مبلغ إضافي مقابل هذا الامتياز.

وسابقاً، كانت من شروط نتفلكس هي عدم السماح للمشتركين الذين يعيشون بعيداً بمشاركة حساباتهم، لكن منذ بدايتها تسامحت بهذه الممارسة، التي أدت لمشاركة كلمة المرور بشكلٍ كبيرٍ.

وقالت نتفليكس إنها ستقوم في الوقت القريب، باختبارات لميزات جديدة ستسمح للمستخدمين الدفع مقابل إضافة “حسابات فرعية” قد تصل إلى شخصين لا يعيشون معهم، إنها تختبر التغييرات في تشيلي وكوستاريكا وبيرو، حيث تقدر تكلفة الحسابات الإضافية من 30٪ إلى 40٪ من سعر العضوية الأساسية.

وعلى وجه التحديد، تتقاضى 2.99 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا في المملكة المتحدة، مما يعني أن أغلا مشترك في الخطة يدفع 21.97 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا عن شخصين يعيشان في مكان آخرٍ.

أرادت نتفليكس هذا الأسبوع زيادة سعر باقات اشتراكها للأعضاء الحاليين والجدد، حيث سيزداد مبلغ الاشتراك الأساسي والقياسي بمقدار 1 جنيه إسترليني شهريًا إلى 6.99 جنيهًا إسترلينيًا و 10.99 جنيهًا إسترلينيًا على التوالي، بينما ستزيد العضوية المميزة بمقدار 2 جنيه إسترليني إلى 15.99 جنيهًا إسترلينيًا.

وقالت منصة البث العملاقة إن تغييرات الأسعار ستسمح لها “بمواصلة الاستثمار في الإنتاجات البريطانية رفيعة المستوى” و “تزويد العملاء بمجموعة متنوعة من العروض والأفلام عالية الجودة”.

أما في أيرلندا، سيزيد سعر الأساسي للاشتراك بمقدار 1 يورو و 2 يورو للفئتين القياسي والمتميز.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.