خلاف في ألمانيا حول تدابير كورونا الجديدة وموعد تنفيذها!

18 مارس 2022531 مشاهدةآخر تحديث :
كورونا
كورونا

خلاف في ألمانيا حول تدابير كورونا الجديدة وموعد تنفيذها!

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

قالت وسائل إعلام إنّ الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات المحلية ناقشت التدابير الجديدة لمواجهة كورونا أمس الخميس!.

وأوضحت أن ذلك، جاء وسط استياء العديد من حُكام الولايات، بالتزامن مع تصويت على مشروع التدابير الجديدة في البوندستاغ اليوم!

ويواجه مشروع القانون انتقادات شديدة لأنه ينهي العديد من قيود كورونا.

وحذّر الخبراء من هذه الخطوة، إذ لا يزال عدد الإصابات مرتفعًا للغاية.

وأوضح الخبراء أنّ معدل الإصابة الإجمالي البالغ 1700 لكل 100 ألف نسمة خلال 7 أيام، هو الأعلى منذ بداية الوباء.

كما انتقد رئيس وزراء ساكسونيا السفلى، شتيفان ويل، ما اعتبره نهاية مبكرة للإجراءات.

وقال: لا ترمي مطفأة الحريق إذا كانت النيران لا تزال مشتعلة! لكن في الوقت نفسه، يمنح القانون الجديد الولايات الاتحادية الفرصة لإصدار قواعدها الخاصة.

ستبقى جميع قيود الوباء سارية حتى الأول من نيسان المقبل! ومع بداية الشهر القادم، ستُطبق القيود الأساسية فقط على النحو التالي:

الالتزام بارتداء الكمامات في الحافلات والقطارات ودور رعاية المسنين والمستشفيات. ويجب أن تستمر اختبارات كورونا السريعة في المدارس. لكن لم يعد على الطلاب ارتداء الكمامات.

الدخول إلى المطاعم والمقاهي ممكنًا مرة أخرى دون اختبار كورونا أو شهادة تطعيم. ويمكن تنظيم الأحداث الكبرى مرة أخرى دون قيود، ولن يكون ارتداء الكمامة إلزاميًا عند التسوق.

لن تكون اختبارات كورونا السريعة مجانية، وقالت عمدة برلين فرانسيسكا جيفي: “إذا أُسقطت لوائح القانون الاتحادي للحماية من العدوى، ستُلغى مجانية اختبارات كورونا السريعة”.

وبخصوص الاختبارات في المدارس، قالت جيفي إنه من المهم مواكبة اختبارات كورونا، خاصة بعد عطلة عيد الفصح. لكن كم مرة، وإلى متى يجب إجراء الاختبار لم يتحدد بعد!

بالنسبة لمراكز الرعاية النهارية، قرر مجلس برلين المحلي استئناف “العمل المنتظم في ظل ظروف وبائية” اعتبارًا من 19 مارس، كما أعلنت إدارة الأسرة في مجلس الولاية. وستعود ساعات العمل المعتادة كما كانت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة