كيف يقضي المهاجرون أوقاتهم في شهر رمضان؟

RizikAlabi
أخبار ألمانيا
16 مارس 2022347 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
كيف يقضي المهاجرون أوقاتهم في شهر رمضان؟
رمضان

كيف يقضي المهاجرون أوقاتهم في شهر رمضان؟

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

بدأ ما لا يقلّ عن 5 ملايين مسلم ومسلمة في ألمانيا من المهاجرين، الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك للعام الجاري.

وتمتد ساعات الصيام في برلين إلى ما يقرب من 16 ساعة، وهو أمر لا يقوى عليه الكثير من الأشخاص.

وقال تقرير نشره موقع “ألمانيا بوست” إنّ غالبية هؤلاء المسلمين الذين يعيشون في ألمانيا يجدون أنفسهم مخيرين بين الصوم وأداء عملهم الذي يستمر لساعات طويلة، لذا فهناك نسبة تقرر عدم الصيام مجبرة.

مريم، قررت ألا تصوم في شهر رمضان منذ أن جاءت إلى برلين قبل 20 عاماً، إذ لا تقوى على الصيام في ظل درجات الحرارة المرتفعة، ولأنها مجبرة على الذهاب للعمل في هذا البلد الغريب من أجل العيش، كان عليها ان تختار، فاختارت عدم الصيام.

أما محمد الذي جاء لبرلين قبل 4 أعوام فقط، فهو يصر على الصيام وأداء عمله في نفس الوقت، إذ يرى أنه شهر العبادة والعمل، وليس الكسل والسهر، فهو يشعر براحة عندما يقوم بأداء شعائره في رمضان ويعمل ، ولا يفضل أن يحصل على إجازة في هذا الشهر لأنه حينها سيشعر بالملل والتعب.

بينما أحد المسلمين في ألمانيا قد قرر أن يحصل على إجازة طوال الشهر الفضيل، إذ لا يقوة على الصوم والعمل معاً، كما يفضل أن ينام طوال النهار، ويسهر طوال الليل، كما تعود دائما، لذا فالإجازة كانت الاختيار الأمثل.

وقررت علا التمارض والتهرب من دورة اللغة الألمانية، إذ بحثت عن طبيب يكتب لها إجازة مرضية، خلال شهر رمضان،حتى تتمكن من مشاهدة المسلسلات الرمضانية، وتحضير الإطار كما تعودت.

ارتفاع في معدل الإصابة الأسبوعي بكورونا في ألمانيا

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

ارتفع معدل الإصابة الأسبوعي بفيروس كورونا في ألمانيا لليوم الخامس على التوالي، وفق ما سجل معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض، صباح أمس الاثنين.

وقال المعهد إن “هذا المعدل، وهو عدد حالات الإصابة بالعدوى لكل 100 ألف شخص على مدار 7 أيام، بلغ حاليا 1259.2، مقابل 1231.1 أمس الأحد. وكان المعدل يبلغ قبل أسبوع 1238.2، وقبل شهر 1426.

وأضاف أن “مكاتب الصحة في ألمانيا سجلت خلال الساعات الـ24 الماضية 78 ألفا و428 حالة إصابة جديدة بالفيروس، مقابل 62 ألفا و349 حالة يوم الاثنين الماضي”.

وبحسب تقرير المعهد “بلغ عدد حالات الوفاة الناجمة عن المرض خلال الـ24 ساعة الماضية 24 حالة، وهو نفس العدد الذي تم تسجيله قبل أسبوع”.

فيما بلغ عدد حالات الإصابة بالفيروس منذ بدء تفشيه في ألمانيا في ربيع عام 2020، 15 مليونا و869 ألفا و417 حالة.

أما عن إجمالي عدد المتعافين، قال المعهد إنه “بلغ 12 مليونا و287 ألفا و900 شخص، بينما بلغ عدد الأشخاص، الذين توفوا إثر الإصابة بالفيروس أو تبعاته منذ بدء الجائحة، 124 ألفا و126 شخصا.

إعلان هام من ألمانيا بخصوص اللاجئين الأوكران

صرحت وزيرة الخارجية الألمانية “ بيربوك” خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها السلوفيني “أنزي لوجار، (أنّ المانيا ستقون بإستقبال ومساعدة جميع اللاجئين الأوكران).

وأضافت بيربوك :” سنساعد المواطنين الهاربين من أوكرانيا. و سنقدم على الحدود المساعدة للناس وسنعمل على تسهيل قدومهم إلى جميع الدول الأوروبية “.

الجدير بالذكر أن وزيرة الخارجية الألمانية (بيربوك) كانت طلبت من جميع الدول قبل انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك هذا الأسبوع ، وقالت يجب :” عزل روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا”.

وأضافت بيربوك قائلة : “اليوم هو خامس يوم من حرب بوتين ضد الأبرياء في أوكرانيا. وذلك جلب معاناة غير معقولة لأوكرانيا. والآن يفر مئات الآلاف ، ويخشى الملايين على حياتهم ومستقبلهم. على الرغم من فظاعة هذه الصور ، إلا أنها تجعلنا أكثر حسماً! أوكرانيا لا تقف وحدها ، حيث تقف أوروبا ، والاتحاد الغربي بحزم إلى جانب الأوكرانيين الشجعان”.

وأشارت بيربوك خلال حديثها إلى التحول الكبير في السياسة الألمانية، والسماح بإرسال أسلحة لأوكرانيا.

وقالت عن هذا الأمر:” لقد دفعتنا حرب بوتين إلى عصر مختلف. لذلك سوف نعيد تقييم الحقائق السابقة ، و سنساعد الأوكرانيين بما يحتاجونه من الأسلحة والمعدات الأخرى “.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.