عاصفة بمطر لونه دموي قادمة إلى ألمانيا.. تعليمات للوقاية من مخاطرها

RizikAlabi
أخبار ألمانيا
15 مارس 20222٬993 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
عاصفة بمطر لونه دموي قادمة إلى ألمانيا.. تعليمات للوقاية من مخاطرها

عاصفة بمطر لونه دموي قادمة إلى ألمانيا.. تعليمات للوقاية من مخاطرها

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

توقّعت وسائل إعلام أنّ تشهد ألمانيا ظاهرة مناخية نادرة، وهي عبارة عن مطر لونه محمّر حاملاً للتلوث.

هناك شيء اسمع مطر دموي، حيث ينزل مطر ملون بالأحمر يتسبب في تلوّن جزيئات الغبار التي التقطت من المناطق الجافة وحملت لمسافات طويلة بواسطة الرياح.

وقالت وسائل الإعلام إنّ الحديث يجري الآن “عن حصول منخفض في إسبانيا يمتص من خلاله الغبار القادم من الصحراء ليشق طريقه شمالاً نحو ألمانيا وهو شيء غير معتاد عليه في البلاد”.

وأضافت “نتكلم هنا عن واحدة من أقوى أحداث هطول الأمطار في السنوات الأخيرة”.

وقال موقع مختص في الأرصاد الجوية إنّ هطول هذه الأمطار والتي تعرف باسم أمطار الدم ستبدأ في الجنوب الغربي من البلاد اعتباراً من يوم الثلاثاء القادم.

وأضاف الموقع أنّه من المتوقع أن يكون التركيز الأولي في مدينة سارلاند إضافة لتأثر كل من فرانكفورت وفورزبورغ وكارلسروه وشتوتغارت ونورمبرغ

كما أن من الممكن هطول القليل منها في أولم وأوغسبورغ وميونيخ ولكن بكثافة أقل.

والمطر الدموي هو ماء ممزوج بالغبار القادمة من الصحراء، ومع ذلك فهناك مشكلة إذ أن بعد التصاق الغبار بالسيارات أو الأسطح الأخرى ومحاولتك في إزالته بقطعة قماش

فإنك بذلك تقوم بخدش دهان السيارة لذلك يوصى بغسل هذا المطر بالماء فقط.

وكتأثير جانبي لطيف فإن بعد هطول هذه الأمطار سنحصل من بداية يوم الأربعاء على طقس دافئ ليصل من 10 إلى 15 درجة على مستوى البلاد.

و في الجنوب والجنوب الغربي من الممكن أن تصل درجات الحرارة إلى 20 درجة مئوية بطقس يكاد يكون مشابه للصيف.

ارتفاع في معدل الإصابة الأسبوعي بكورونا في ألمانيا

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

ارتفع معدل الإصابة الأسبوعي بفيروس كورونا في ألمانيا لليوم الخامس على التوالي، وفق ما سجل معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض، صباح أمس الاثنين.

وقال المعهد إن “هذا المعدل، وهو عدد حالات الإصابة بالعدوى لكل 100 ألف شخص على مدار 7 أيام، بلغ حاليا 1259.2، مقابل 1231.1 أمس الأحد. وكان المعدل يبلغ قبل أسبوع 1238.2، وقبل شهر 1426.

وأضاف أن “مكاتب الصحة في ألمانيا سجلت خلال الساعات الـ24 الماضية 78 ألفا و428 حالة إصابة جديدة بالفيروس، مقابل 62 ألفا و349 حالة يوم الاثنين الماضي”.

وبحسب تقرير المعهد “بلغ عدد حالات الوفاة الناجمة عن المرض خلال الـ24 ساعة الماضية 24 حالة، وهو نفس العدد الذي تم تسجيله قبل أسبوع”.

فيما بلغ عدد حالات الإصابة بالفيروس منذ بدء تفشيه في ألمانيا في ربيع عام 2020، 15 مليونا و869 ألفا و417 حالة.

أما عن إجمالي عدد المتعافين، قال المعهد إنه “بلغ 12 مليونا و287 ألفا و900 شخص، بينما بلغ عدد الأشخاص، الذين توفوا إثر الإصابة بالفيروس أو تبعاته منذ بدء الجائحة، 124 ألفا و126 شخصا.

إعلان هام من ألمانيا بخصوص اللاجئين الأوكران

صرحت وزيرة الخارجية الألمانية “ بيربوك” خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها السلوفيني “أنزي لوجار، (أنّ المانيا ستقون بإستقبال ومساعدة جميع اللاجئين الأوكران).

وأضافت بيربوك :” سنساعد المواطنين الهاربين من أوكرانيا. و سنقدم على الحدود المساعدة للناس وسنعمل على تسهيل قدومهم إلى جميع الدول الأوروبية “.

الجدير بالذكر أن وزيرة الخارجية الألمانية (بيربوك) كانت طلبت من جميع الدول قبل انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك هذا الأسبوع ، وقالت يجب :” عزل روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا”.

وأضافت بيربوك قائلة : “اليوم هو خامس يوم من حرب بوتين ضد الأبرياء في أوكرانيا. وذلك جلب معاناة غير معقولة لأوكرانيا. والآن يفر مئات الآلاف ، ويخشى الملايين على حياتهم ومستقبلهم. على الرغم من فظاعة هذه الصور ، إلا أنها تجعلنا أكثر حسماً! أوكرانيا لا تقف وحدها ، حيث تقف أوروبا ، والاتحاد الغربي بحزم إلى جانب الأوكرانيين الشجعان”.

وأشارت بيربوك خلال حديثها إلى التحول الكبير في السياسة الألمانية، والسماح بإرسال أسلحة لأوكرانيا.

وقالت عن هذا الأمر:” لقد دفعتنا حرب بوتين إلى عصر مختلف. لذلك سوف نعيد تقييم الحقائق السابقة ، و سنساعد الأوكرانيين بما يحتاجونه من الأسلحة والمعدات الأخرى “.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.