أربع قرارات ألمانية سيهبط سعر الوقود بشكل كبير بعد تطبيقها

RizikAlabi
أخبار ألمانيا
13 مارس 2022250 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
أربع قرارات ألمانية سيهبط سعر الوقود بشكل كبير بعد تطبيقها

أربع قرارات ألمانية سيهبط سعر الوقود بشكل كبير بعد تطبيقها

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

قالت وسائل إعلام إنه يوجد “أربع قرارات ألمانية في حال اتخاذ أي منها سوف يهبط سعر الوقود بشكل كبير ومن بداية نيسان طريقة جديدة للتعبئة بسعر منخفض”.

ودعت صحف ألمانية إلى تدخُل المستشار أولاف شولتس ونائب المستشار روبرت هابيك ووزير المالية كريستيان ليندنر.

هناك أربعة خيارات مختلفة

نصف سعر الوقود يعود إلى الضرائب الحكومية إذا كان سعر الديزل 2.15 يورو على سبيل المثال يذهب 34.3 سنتًا إلى ضريبة القيمة المضافة.
يتكون الجزء المتبقي من السعر من تكاليف النفط الخام والنقل والموظفين وبالطبع الأرباح.

من الناحية النظرية يمكن للدولة أن تقلب الأسعار بشكل فعلي عن طريق تخفيض ضريبة القيمة المضافة.

يأتي هذا الطلب حاليًا من CDU على وجه الخصوص ، تحت اسم “فرامل سعر الوقود”.
وطالب رئيس وزراء سارلاند توبياس هانز بخفض ضريبة القيمة المضافة للوقود من 19 إلى سبعة بالمائة.

كما دعا رئيس شركة ADAC للنقل غيرهارد هيلبراند إلى هذا كإجراء فوري: “على المدى القصير يجب على

الحكومة الفيدرالية فحص التخفيض المؤقت في ضريبة القيمة المضافة على الوقود يمكن أن يكون لها تأثير فوري وتحقيق تأثير إغاثة واسع النطاق .

يعترض منتقدون على أن هذا ويعتبره أته بلا معنى فيما يتعلق بسياسة المناخ كما أنه غير عادل إذا كان على سبيل المثال سيستفيد منه سائقي سيارات الدفع الرباعي الأثرياء.

وبدلاً من ذلك فإنهم يطالبون بإعانة الطاقة كدعم لذوي الدخل المنخفض والأشخاص الذين يتلقون المزايا الاجتماعية للتعويض عن ارتفاع تكاليف الطاقة والوقود.

مارسيل فراتزشر رئيس المعهد الألماني للأبحاث الاقتصادية أكد على هذا الطلب ويتوقع معدلات تضخم تزيد عن خمسة بالمائة في عام 2022.

ومن أجل تخفيف هذه الزيادات في الأسعار يدعو رئيس DIW في “Neue Osnabrücker Zeitung” إلى أن يحصل الأشخاص ذوو الدخل المتوسط أو المنخفض الذين يقل دخلهم عن 50000 يورو سنويًا على هذا المبلغ.

ويستعد دعاة حماية البيئة مثل الاتحاد الألماني للحفاظ على الطبيعة إلى طلب مختلف تمامًا ويطالبون بحد أقصى للسرعة يبلغ 120 على الطرق السريعة وحد أقصى للسرعة يبلغ 80 خارج المدينة.

وتعمل وزيرة البيئة في ولاية بادن فورتمبيرغ تيكلا ووكر على تفعيل أيام الأحد الخالية من السيارات حيث كانت موجودة آخر مرة في ألمانيا خلال أزمة النفط عام 1973.

ارتفاع في معدل الإصابة الأسبوعي بكورونا في ألمانيا

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

ارتفع معدل الإصابة الأسبوعي بفيروس كورونا في ألمانيا لليوم الخامس على التوالي، وفق ما سجل معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض، صباح أمس الاثنين.

وقال المعهد إن “هذا المعدل، وهو عدد حالات الإصابة بالعدوى لكل 100 ألف شخص على مدار 7 أيام، بلغ حاليا 1259.2، مقابل 1231.1 أمس الأحد. وكان المعدل يبلغ قبل أسبوع 1238.2، وقبل شهر 1426.

وأضاف أن “مكاتب الصحة في ألمانيا سجلت خلال الساعات الـ24 الماضية 78 ألفا و428 حالة إصابة جديدة بالفيروس، مقابل 62 ألفا و349 حالة يوم الاثنين الماضي”.

وبحسب تقرير المعهد “بلغ عدد حالات الوفاة الناجمة عن المرض خلال الـ24 ساعة الماضية 24 حالة، وهو نفس العدد الذي تم تسجيله قبل أسبوع”.

فيما بلغ عدد حالات الإصابة بالفيروس منذ بدء تفشيه في ألمانيا في ربيع عام 2020، 15 مليونا و869 ألفا و417 حالة.

أما عن إجمالي عدد المتعافين، قال المعهد إنه “بلغ 12 مليونا و287 ألفا و900 شخص، بينما بلغ عدد الأشخاص، الذين توفوا إثر الإصابة بالفيروس أو تبعاته منذ بدء الجائحة، 124 ألفا و126 شخصا.

إعلان هام من ألمانيا بخصوص اللاجئين الأوكران

صرحت وزيرة الخارجية الألمانية “ بيربوك” خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها السلوفيني “أنزي لوجار، (أنّ المانيا ستقون بإستقبال ومساعدة جميع اللاجئين الأوكران).

وأضافت بيربوك :” سنساعد المواطنين الهاربين من أوكرانيا. و سنقدم على الحدود المساعدة للناس وسنعمل على تسهيل قدومهم إلى جميع الدول الأوروبية “.

الجدير بالذكر أن وزيرة الخارجية الألمانية (بيربوك) كانت طلبت من جميع الدول قبل انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك هذا الأسبوع ، وقالت يجب :” عزل روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا”.

وأضافت بيربوك قائلة : “اليوم هو خامس يوم من حرب بوتين ضد الأبرياء في أوكرانيا. وذلك جلب معاناة غير معقولة لأوكرانيا. والآن يفر مئات الآلاف ، ويخشى الملايين على حياتهم ومستقبلهم. على الرغم من فظاعة هذه الصور ، إلا أنها تجعلنا أكثر حسماً! أوكرانيا لا تقف وحدها ، حيث تقف أوروبا ، والاتحاد الغربي بحزم إلى جانب الأوكرانيين الشجعان”.

وأشارت بيربوك خلال حديثها إلى التحول الكبير في السياسة الألمانية، والسماح بإرسال أسلحة لأوكرانيا.

وقالت عن هذا الأمر:” لقد دفعتنا حرب بوتين إلى عصر مختلف. لذلك سوف نعيد تقييم الحقائق السابقة ، و سنساعد الأوكرانيين بما يحتاجونه من الأسلحة والمعدات الأخرى “.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.