عزلة سياسية قد يعيشها حزب البديل اليميني الشعبوي في ألمانيا

RizikAlabi
أخبار ألمانيا
11 مارس 2022442 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
عزلة سياسية قد يعيشها حزب البديل اليميني الشعبوي في ألمانيا

عزلة سياسية قد يعيشها حزب البديل اليميني الشعبوي في ألمانيا

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

لا يزال صدى حكم المحكمة الإدارية في مدينة كولن الألمانية، الثلاثاء، يتردد صداه في أرجاء الحزب البديل بألمانيا، حيث يهدده بعزلة سياسية.
وأجاز الحكم للاستخبارات الداخلية مراقبة حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني الشعبوي، مع تصنيف الحزب بأكمله كحالة مشتبه بها، مدويًا في الأوساط السياسية الألمانية.

وقالت المحكمة إنّ “هناك مؤشرات واقعية كافية وحقائق، وليست افتراضات، بأن هناك “أدلة فعلية” على وجود تطلعات معادية للدستور داخل الحزب اليميني الشعبوي، وأن القائمين على ما اصطلح على تسميته “جناح حزب”، المنحل رسمياً، ما زال لهم تأثيرهم ونفوذهم الواسع داخل الحزب وفي منظمة شباب البديل.

ورغم نفي الحزب بالكامل لكل ما جاء في قرار محكمة كولن، وتأكيده أنه يحمل في خلفياته دوافع سياسية بحتة، وينتهك حق الأحزاب في تكافؤ الفرص، فإن أول تداعيات القرار خلف اضطرابات كبيرة داخل الحزب اليميني الشعبوي الألماني، الأمر الذي دفع الحزب لطمأنة أعضائه، سيما وأن الأخير مهدد بخطوة أخرى نحو العزلة.

وإزاء ذلك، أرسل المدير التنفيذي للبديل تعميماً بواسطة البريد الإلكتروني إلى جميع الأعضاء في محاولة لتهدئة الوضع، لأن القلق والإحباط كبيران. ووفق “إيه آردي” الإخبارية، لم ترد في الرسالة البريدية كلمة واحدة حول ما أوضحه القاضي بالفعل في حكمه، والذي استشهد بتصريحات “الجناح” المعادية للأجانب، بينها “مهاجرو السكين”، وأن هناك جهوداً مناهضة للدستور داخل الحزب اليميني الشعبوي.

وعن العواقب المحتملة، بينت التقارير الصحافية الألمانية، الأربعاء، أن هناك توجساً داخل قيادة البديل من حدوث استقالات ونزوح جماعي عن صفوف الحزب، فيما يخشى آخرون من أن يتعرضوا لمزيد من العزلة السياسية، في وقت يتحضر فيه الحزب للمشاركة في الانتخابات البرلمانية الولائية المقررة هذا العام في كل من سارلاند وشمال الراين فستفاليا وشليسفيغ هولشتاين وساكسونيا السفلى.

فضلاً عن ذلك هناك خشية لدى موظفي القطاع العام والقضاة وضباط وعناصر الشرطة المنتمين إلى “البديل” من إجراءات تأديبية أو تخفيض لاستحقاقاتهم التقاعدية. ومن ناحية أخرى، من المرجح أن تتفاعل جمعيات الولايات الشرقية بشكل أكثر استرخاءً، بينها سكسونيا وتورينغن وبراندنبورغ.

وقال نائب رئيس كتلة الخضر في البوندستاغ، كونستانتين فون نوتز: أول مرة يمكن وضع رقابة على حزب ممثل في البوندستاغ من قبل الاستخبارات الداخلية، وهذا بالطبع يثير التساؤلات.

كما قال السياسي المسيحي الديمقراطي روديريش كيزيفتر: إنّ “البديل” عضو في لجنة الرقابة البرلمانية في البوندستاغ، والذي، من بين أمور أخرى، من المفترض أن يراقب نوابه عمل هيئة حماية الدستور، ولا يمكن أن يبقى الأمر على هذا الحال، قبل أن يوضح، وفق ما ذكرت “إيه آر دي”، أنه وإذا ما تم تأكيد هذا الحكم في محكمة الاستئناف، فلا يمكن لطرف مصنف كحالة مشتبه بها، أن يكون عضواً” في لجنة الرقابة البرلمانية.

ارتفاع في معدل الإصابة الأسبوعي بكورونا في ألمانيا

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

ارتفع معدل الإصابة الأسبوعي بفيروس كورونا في ألمانيا لليوم الخامس على التوالي، وفق ما سجل معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض، صباح أمس الاثنين.

وقال المعهد إن “هذا المعدل، وهو عدد حالات الإصابة بالعدوى لكل 100 ألف شخص على مدار 7 أيام، بلغ حاليا 1259.2، مقابل 1231.1 أمس الأحد. وكان المعدل يبلغ قبل أسبوع 1238.2، وقبل شهر 1426.

وأضاف أن “مكاتب الصحة في ألمانيا سجلت خلال الساعات الـ24 الماضية 78 ألفا و428 حالة إصابة جديدة بالفيروس، مقابل 62 ألفا و349 حالة يوم الاثنين الماضي”.

وبحسب تقرير المعهد “بلغ عدد حالات الوفاة الناجمة عن المرض خلال الـ24 ساعة الماضية 24 حالة، وهو نفس العدد الذي تم تسجيله قبل أسبوع”.

فيما بلغ عدد حالات الإصابة بالفيروس منذ بدء تفشيه في ألمانيا في ربيع عام 2020، 15 مليونا و869 ألفا و417 حالة.

أما عن إجمالي عدد المتعافين، قال المعهد إنه “بلغ 12 مليونا و287 ألفا و900 شخص، بينما بلغ عدد الأشخاص، الذين توفوا إثر الإصابة بالفيروس أو تبعاته منذ بدء الجائحة، 124 ألفا و126 شخصا.

إعلان هام من ألمانيا بخصوص اللاجئين الأوكران

صرحت وزيرة الخارجية الألمانية “ بيربوك” خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها السلوفيني “أنزي لوجار، (أنّ المانيا ستقون بإستقبال ومساعدة جميع اللاجئين الأوكران).

وأضافت بيربوك :” سنساعد المواطنين الهاربين من أوكرانيا. و سنقدم على الحدود المساعدة للناس وسنعمل على تسهيل قدومهم إلى جميع الدول الأوروبية “.

الجدير بالذكر أن وزيرة الخارجية الألمانية (بيربوك) كانت طلبت من جميع الدول قبل انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك هذا الأسبوع ، وقالت يجب :” عزل روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا”.

وأضافت بيربوك قائلة : “اليوم هو خامس يوم من حرب بوتين ضد الأبرياء في أوكرانيا. وذلك جلب معاناة غير معقولة لأوكرانيا. والآن يفر مئات الآلاف ، ويخشى الملايين على حياتهم ومستقبلهم. على الرغم من فظاعة هذه الصور ، إلا أنها تجعلنا أكثر حسماً! أوكرانيا لا تقف وحدها ، حيث تقف أوروبا ، والاتحاد الغربي بحزم إلى جانب الأوكرانيين الشجعان”.

وأشارت بيربوك خلال حديثها إلى التحول الكبير في السياسة الألمانية، والسماح بإرسال أسلحة لأوكرانيا.

وقالت عن هذا الأمر:” لقد دفعتنا حرب بوتين إلى عصر مختلف. لذلك سوف نعيد تقييم الحقائق السابقة ، و سنساعد الأوكرانيين بما يحتاجونه من الأسلحة والمعدات الأخرى “.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.