العقوبات الأمريكية تُجبر طاقم أكبر يخت في العالم على مغادرته

RizikAlabi
أخبار ألمانيا
11 مارس 2022376 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
العقوبات الأمريكية تُجبر طاقم أكبر يخت في العالم على مغادرته

العقوبات الأمريكية تُجبر طاقم أكبر يخت في العالم على مغادرته

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

تحدّثت وسائل إعلام عالمية، أنّ يخت ديلبار، للملياردير أليشر عثمانوف سيقبع في رصيف ميناء في هامبورغ مع مغادرة طاقمه وقائده.

يأتي ذلك بعدما جعلت عقوبات الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة من المستحيل دفع أجورهم.

وقالت وسائل الإعلام إنّ آخر طاقم اليخت غادر يوم الاثنين، وقوامه 80 فرداً.

وقالت “بلومبرغ” عن مصادر: إن طاقماً صغيراً سيبقى على اليخت والذي وظفته شركة Luerssen، التي بنت السفينة في عام 2016.

وكتب كابتن اليخت ديلبار، تيم أرمسترونغ في رسالة إلى الطاقم واطلعت عليها بلومبرغ: لقد جربنا جميع السبل لإيجاد حل لإبقاء الفريق في مكانه، وحماية مواقعنا، لكننا وصلنا إلى نهاية طريق الاحتمالات.

يأتي ذلك، فيما خضعت اليخوت الفائقة وغيرها من الأصول الفخمة بين النخبة الروسية إلى تمحيص مكثف بشكل خاص منذ غزو البلاد لأوكرانيا.

ويمتلك عثمانوف البالغ من العمر 68 عاماً، حصة كبيرة في شركة USM، وهي مجموعة استثمارية روسية تمتلك حصصاً في ميتالو إنفست، أحد أكبر منتجي خام الحديد في العالم، وشركة ميغافون للاتصالات، كما يعد سادس أغنى روسي بثروة تبلغ 17.8 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات.

من جانبها، قالت وزارة الخزانة الأميركية إنها صنفت على وجه التحديد ديلبار، وكذلك الطائرة الخاصة لعثمانوف، على أنهما “ملكية محظورة”. وأضافت أن تعيين الطاقم ودفع رسوم الإرساء بالدولار الأميركي محظور.

ارتفاع في معدل الإصابة الأسبوعي بكورونا في ألمانيا

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

ارتفع معدل الإصابة الأسبوعي بفيروس كورونا في ألمانيا لليوم الخامس على التوالي، وفق ما سجل معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض، صباح أمس الاثنين.

وقال المعهد إن “هذا المعدل، وهو عدد حالات الإصابة بالعدوى لكل 100 ألف شخص على مدار 7 أيام، بلغ حاليا 1259.2، مقابل 1231.1 أمس الأحد. وكان المعدل يبلغ قبل أسبوع 1238.2، وقبل شهر 1426.

وأضاف أن “مكاتب الصحة في ألمانيا سجلت خلال الساعات الـ24 الماضية 78 ألفا و428 حالة إصابة جديدة بالفيروس، مقابل 62 ألفا و349 حالة يوم الاثنين الماضي”.

وبحسب تقرير المعهد “بلغ عدد حالات الوفاة الناجمة عن المرض خلال الـ24 ساعة الماضية 24 حالة، وهو نفس العدد الذي تم تسجيله قبل أسبوع”.

فيما بلغ عدد حالات الإصابة بالفيروس منذ بدء تفشيه في ألمانيا في ربيع عام 2020، 15 مليونا و869 ألفا و417 حالة.

أما عن إجمالي عدد المتعافين، قال المعهد إنه “بلغ 12 مليونا و287 ألفا و900 شخص، بينما بلغ عدد الأشخاص، الذين توفوا إثر الإصابة بالفيروس أو تبعاته منذ بدء الجائحة، 124 ألفا و126 شخصا.

إعلان هام من ألمانيا بخصوص اللاجئين الأوكران

صرحت وزيرة الخارجية الألمانية “ بيربوك” خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها السلوفيني “أنزي لوجار، (أنّ المانيا ستقون بإستقبال ومساعدة جميع اللاجئين الأوكران).

وأضافت بيربوك :” سنساعد المواطنين الهاربين من أوكرانيا. و سنقدم على الحدود المساعدة للناس وسنعمل على تسهيل قدومهم إلى جميع الدول الأوروبية “.

الجدير بالذكر أن وزيرة الخارجية الألمانية (بيربوك) كانت طلبت من جميع الدول قبل انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك هذا الأسبوع ، وقالت يجب :” عزل روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا”.

وأضافت بيربوك قائلة : “اليوم هو خامس يوم من حرب بوتين ضد الأبرياء في أوكرانيا. وذلك جلب معاناة غير معقولة لأوكرانيا. والآن يفر مئات الآلاف ، ويخشى الملايين على حياتهم ومستقبلهم. على الرغم من فظاعة هذه الصور ، إلا أنها تجعلنا أكثر حسماً! أوكرانيا لا تقف وحدها ، حيث تقف أوروبا ، والاتحاد الغربي بحزم إلى جانب الأوكرانيين الشجعان”.

وأشارت بيربوك خلال حديثها إلى التحول الكبير في السياسة الألمانية، والسماح بإرسال أسلحة لأوكرانيا.

وقالت عن هذا الأمر:” لقد دفعتنا حرب بوتين إلى عصر مختلف. لذلك سوف نعيد تقييم الحقائق السابقة ، و سنساعد الأوكرانيين بما يحتاجونه من الأسلحة والمعدات الأخرى “.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.