خدعة بسيطة قد تكلفك الكثير في ألمانيا

RizikAlabi
أخبار ألمانيا
7 مارس 2022292 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
خدعة بسيطة قد تكلفك الكثير في ألمانيا

خدعة بسيطة قد تكلفك الكثير في ألمانيا

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

حذرت الشرطة في المانيا مؤخراً، من الرسائل التي تصل من DHL و Hermes و DPD وخاصة في الفترة التي تسبق عيد الميلاد حيث يطلب الناس عدد كبير من الهدايا والمحتالون جاهزون لهذا الأمر.

وقالت الشرطة، أن سيدة من Lüdenscheid (شمال الراين وستفاليا) وقعت يوم الخميس في شباك المحتالين، حيث أرسل المحتالون إشعاراً إلى الهاتف الخلوي الخاص بالسيدة وعندما فتحتها وجدت رسالة مكتوب فيها “طردك في نقطة الالتقاء يمكنك العثور على العنوان من هنا“ بعدها نقرت السيدة على الرابط ونزلت أحد التطبيقات،

وتفاجئة السيدة بعد عدة ساعات بوصول رسائل نصية جديدة ومكالمات هاتفية من قبل أشخاص قاموا باخبارها بأنها أرسلت لهم نفس الرابط المشكوك فيه.

وقامت السيدة بعدها، بإعادة ضبط هاتفها على إعدادات المصنع بعدها أبلغت مقدم الخدمة والبنك الذي تتعامل معه ثم توجهة إلى مركز الشرطة.

وبدورها قامت الشرطة الشرطة بتحذير المواطنين من هذا الأمر قائلة : “في ظل الوباء الحالي هناك احتمال كبير أن تصل رسالة الاحتيال إلى الأشخاص الذين ينتظرون بالفعل طردًا وهي على أشكال مختلفة على سبيل المثال كمعلومات حول بريد صوتي “

وتابعة قائلة:” كل شخص يتبع التعليمات الواردة في الرسائل القصيرة يصبح بائعًا تلقائيًا وهناك العديد من البرامج الضارة،

واحد منهم هو “فلوبوت” أوضحت الشرطة يصل إلى تفاصيل الاتصال والبنك، وعندما يتلقى الشخص هذه الرسالة النصية يجب أن يقوم بحذفها فورا،

وفي حال قام الشخص بالنقر على الرابط يجب تبديل هاتفك الخلوي إلى وضع الطيران بسرعة لتجنب أكبر ضرر ثم يجب عليك فحص هاتفك بحثًا عن البرامج الضارة والفيروسات.

ألمانيا – اطلاق نـ.ـار في عرس سوري والسلطات تهرع

في مدينة هاله زاله شرق المانية أعلنت شرطة المدينة عن إيقاف موكب زفاف مكون من 40 مركبة فارهة بعد تبليغ الأهالي عن إطلاق نار من إحدى المركبات عن طريق مسدس حربي .

الشرطة وبمشاركة عناصر من القوات الخاصة قامت بإيقاف الموكب وسط مدينة هاله زاله وتفتيش السيارات المشاركة دون أي تفاصيل عن العثور على اسلحة.

وأظهر مقطع فيديو متداول على الفيسبوك اعتقال شابين .

إعلان هام من ألمانيا بخصوص اللاجئين الأوكران

صرحت وزيرة الخارجية الألمانية “ بيربوك” خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها السلوفيني “أنزي لوجار، (أنّ المانيا ستقون بإستقبال ومساعدة جميع اللاجئين الأوكران).

وأضافت بيربوك :” سنساعد المواطنين الهاربين من أوكرانيا. و سنقدم على الحدود المساعدة للناس وسنعمل على تسهيل قدومهم إلى جميع الدول الأوروبية “.

الجدير بالذكر أن وزيرة الخارجية الألمانية (بيربوك) كانت طلبت من جميع الدول قبل انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك هذا الأسبوع ، وقالت يجب :” عزل روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا”.

وأضافت بيربوك قائلة : “اليوم هو خامس يوم من حرب بوتين ضد الأبرياء في أوكرانيا. وذلك جلب معاناة غير معقولة لأوكرانيا. والآن يفر مئات الآلاف ، ويخشى الملايين على حياتهم ومستقبلهم. على الرغم من فظاعة هذه الصور ، إلا أنها تجعلنا أكثر حسماً! أوكرانيا لا تقف وحدها ، حيث تقف أوروبا ، والاتحاد الغربي بحزم إلى جانب الأوكرانيين الشجعان”.

وأشارت بيربوك خلال حديثها إلى التحول الكبير في السياسة الألمانية، والسماح بإرسال أسلحة لأوكرانيا.

وقالت عن هذا الأمر:” لقد دفعتنا حرب بوتين إلى عصر مختلف. لذلك سوف نعيد تقييم الحقائق السابقة ، و سنساعد الأوكرانيين بما يحتاجونه من الأسلحة والمعدات الأخرى “.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.