جامعة ألمانية تقدم اعتذاراً رسميّاً من طالبات مسلمات.. ما السبب؟

RizikAlabi
أخبار ألمانيا
7 مارس 2022639 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
جامعة ألمانية تقدم اعتذاراً رسميّاً من طالبات مسلمات.. ما السبب؟

جامعة ألمانية تقدم اعتذاراً رسميّاً من طالبات مسلمات.. ما السبب؟

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

قالت وسائل إعلام ألمانية إنّ جامعة ألمانية في مدينة ميونخ اعتذرت من طالبتين مسلمتين تعرضتا للتمييز بسبب حجابهما.
وأوضحت وسائل الإعلام أنّ الجامعة قدّمت اعتذاراً رسمياً من المدرسة بعد موجة غضب عارمة حول الحادثة على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي.

وعبر حسابها في تويتر قالت جامعة HM Hochschule Munchen : نقدم اعتذارنا بصدق للطالبات اللواتي طلب منهن المدرسون خلع الحجاب أثناء الامتحانات عبر الإنترنت للتأكد من عدم وجود احتيال.

وأوضحت أنه “لا يمكن مقارنة الحجاب أو أغطية الرأس الدينية بإكسسوارات الموضة العادية ، ويجب التعامل معها بشكل مختلف”.
وتعهدت الجامعة بتغيير التعليمات الموجهة لمشرفي الامتحانات بحيث تضمن احترام الحريات الدينية.

ألمانيا – اطلاق نـ.ـار في عرس سوري والسلطات تهرع

في مدينة هاله زاله شرق المانية أعلنت شرطة المدينة عن إيقاف موكب زفاف مكون من 40 مركبة فارهة بعد تبليغ الأهالي عن إطلاق نار من إحدى المركبات عن طريق مسدس حربي .

الشرطة وبمشاركة عناصر من القوات الخاصة قامت بإيقاف الموكب وسط مدينة هاله زاله وتفتيش السيارات المشاركة دون أي تفاصيل عن العثور على اسلحة.

وأظهر مقطع فيديو متداول على الفيسبوك اعتقال شابين .

إعلان هام من ألمانيا بخصوص اللاجئين الأوكران

صرحت وزيرة الخارجية الألمانية “ بيربوك” خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها السلوفيني “أنزي لوجار، (أنّ المانيا ستقون بإستقبال ومساعدة جميع اللاجئين الأوكران).

وأضافت بيربوك :” سنساعد المواطنين الهاربين من أوكرانيا. و سنقدم على الحدود المساعدة للناس وسنعمل على تسهيل قدومهم إلى جميع الدول الأوروبية “.

الجدير بالذكر أن وزيرة الخارجية الألمانية (بيربوك) كانت طلبت من جميع الدول قبل انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك هذا الأسبوع ، وقالت يجب :” عزل روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا”.

وأضافت بيربوك قائلة : “اليوم هو خامس يوم من حرب بوتين ضد الأبرياء في أوكرانيا. وذلك جلب معاناة غير معقولة لأوكرانيا. والآن يفر مئات الآلاف ، ويخشى الملايين على حياتهم ومستقبلهم. على الرغم من فظاعة هذه الصور ، إلا أنها تجعلنا أكثر حسماً! أوكرانيا لا تقف وحدها ، حيث تقف أوروبا ، والاتحاد الغربي بحزم إلى جانب الأوكرانيين الشجعان”.

وأشارت بيربوك خلال حديثها إلى التحول الكبير في السياسة الألمانية، والسماح بإرسال أسلحة لأوكرانيا.

وقالت عن هذا الأمر:” لقد دفعتنا حرب بوتين إلى عصر مختلف. لذلك سوف نعيد تقييم الحقائق السابقة ، و سنساعد الأوكرانيين بما يحتاجونه من الأسلحة والمعدات الأخرى “.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.