ألمانيا: خيام سابقة للاجئين السوريين للاجئين الأوكرانيين!

RizikAlabi
أخبار ألمانيا
7 مارس 2022334 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
ألمانيا: خيام سابقة للاجئين السوريين للاجئين الأوكرانيين!
An asylum seeker sits in front of tents at the centre for asylum seekers "Zentrale Aufnahmestelle für Asylbewerber", in Eisenhuettenstadt, eastern Germany, near the Polish border, on August 13, 2015. Germany's interior minister said during his visit in the main communal housing center for the state of Brandenburg it was "unacceptable" that 40 percent of a record wave of asylum-seekers in his country were from the Balkans, as Germany has struggled to accommodate a flood of asylum seekers from war zones such as Syria but also from countries without military conflict in southeastern Europe, including Albania, Serbia and Kosovo. AFP PHOTO / JOHN MACDOUGALL

ألمانيا: خيام سابقة للاجئين السوريين للاجئين الأوكرانيين!

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

قالت صحف ألمانية إنّ قاعة المعارض التجارية في هانوفر أقيمت فيها قرى الخيام للاجئي الحرب من أوكرانيا.

وأعلنت المدينة يوم الأحد أنه تم إنشاء ما مجموعه 1152 خيمة مهيأة للسكن والنوم في قاعة المعارض.

وقال رئيس البلدية: إنّ عاصمة الولاية (هانوفر) تتحمل مسؤولية كافة اللاجئين على أراضيها.

وأضاف أنها “ستبذل قصارى جهدها لمساعدة الفارين من الحرب بشكلٍ شامل”.

وأوضحت الصحف الألمانية أنه “يوجد إجمالي 36 “قرية” في القاعة المعارض وتتكون كل منها من أربع خيام ومنطقة مشتركة بها طاولات وكراسي وخزائن”.

كما أن حوالي 260 مساعد من رجال الإطفاء في هانوفر قد أقاموهم هناك متأهبين لحدوث أي ظرف طارق منذ يوم الجمعة.

المصادفة أنه في عام 2015 وفي نفس المكان كانت هذه أماكن إقامة مؤقتة للاجئين خاصة اللاجئين من سوريا.

ألمانيا – اطلاق نـ.ـار في عرس سوري والسلطات تهرع

في مدينة هاله زاله شرق المانية أعلنت شرطة المدينة عن إيقاف موكب زفاف مكون من 40 مركبة فارهة بعد تبليغ الأهالي عن إطلاق نار من إحدى المركبات عن طريق مسدس حربي .

الشرطة وبمشاركة عناصر من القوات الخاصة قامت بإيقاف الموكب وسط مدينة هاله زاله وتفتيش السيارات المشاركة دون أي تفاصيل عن العثور على اسلحة.

وأظهر مقطع فيديو متداول على الفيسبوك اعتقال شابين .

إعلان هام من ألمانيا بخصوص اللاجئين الأوكران

صرحت وزيرة الخارجية الألمانية “ بيربوك” خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها السلوفيني “أنزي لوجار، (أنّ المانيا ستقون بإستقبال ومساعدة جميع اللاجئين الأوكران).

وأضافت بيربوك :” سنساعد المواطنين الهاربين من أوكرانيا. و سنقدم على الحدود المساعدة للناس وسنعمل على تسهيل قدومهم إلى جميع الدول الأوروبية “.

الجدير بالذكر أن وزيرة الخارجية الألمانية (بيربوك) كانت طلبت من جميع الدول قبل انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك هذا الأسبوع ، وقالت يجب :” عزل روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا”.

وأضافت بيربوك قائلة : “اليوم هو خامس يوم من حرب بوتين ضد الأبرياء في أوكرانيا. وذلك جلب معاناة غير معقولة لأوكرانيا. والآن يفر مئات الآلاف ، ويخشى الملايين على حياتهم ومستقبلهم. على الرغم من فظاعة هذه الصور ، إلا أنها تجعلنا أكثر حسماً! أوكرانيا لا تقف وحدها ، حيث تقف أوروبا ، والاتحاد الغربي بحزم إلى جانب الأوكرانيين الشجعان”.

وأشارت بيربوك خلال حديثها إلى التحول الكبير في السياسة الألمانية، والسماح بإرسال أسلحة لأوكرانيا.

وقالت عن هذا الأمر:” لقد دفعتنا حرب بوتين إلى عصر مختلف. لذلك سوف نعيد تقييم الحقائق السابقة ، و سنساعد الأوكرانيين بما يحتاجونه من الأسلحة والمعدات الأخرى “.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.