حسام الخوام.. قصة اللاجئ السوري الذي أصبح “فخر بريطانيا”

RizikAlabi
أخبار أوروبا
6 مارس 2022614 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
حسام الخوام.. قصة اللاجئ السوري الذي أصبح “فخر بريطانيا”

حسام الخوام.. قصة اللاجئ السوري الذي أصبح “فخر بريطانيا”

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

قصة حسام الخوام ذو 23 عاماً الذي ينحدر من ريف دمشق, مثيرة للاهتمام، فهو اللاجئ الذي اضطر بسبب الحرب القائمة في سوريا إلى الفرار مع عائلته إلى الأردن قبل رحلته الطويلة لاحقاً.

هاجر إلى إيرلندا الشمالية, وهناك قدمت له مؤسسة The Prince’s Trust المساعدة في تعلم اللغة الإنكليزية.

ثمّ التحق حسام بالجامعة لدراسة تخصص هندسة البرمجيات في جامعة كوينز.

هناك أسهم الخوام في تأسيس جمعية خيرية تدعى “NI Hyatt” حيث تقدم هذه الجمعية الدعم للاجئين والمهاجرين المستضعفين على الاندماج في المجتمع.

غيّرت هذه الأعمال حياة حسام وحياة اللاجئين الآخرين معه بفترة قصيرة.

الجهات المختصة هناك، وتقديراً لجهوده حصل على جائزة 2021 Pride of Britain من قِبل أسطورة هوليوود شارون ستون.

لم يستطع مؤسس المؤسسة الخيرية الشاب احتواء عواطفه حين قِيل له إنه فاز بالجائزة في زيارة مفاجئة قام بها الأمير تشارلز خلال زيارة إلى لندن.

حيث جعل الجمهور يضحك لأنه بات يتذكر عدم فهمه للكلمات المحلية في بداية قدومه مثل كلمة “craic” وكيف أن الطقس في إيرلندا يشبه وجود “أربعة مواسم” خلال ساعة.

قالت الممثلة أثناء تقديم الجائزة لحسام: أنت فخر بريطانيا.

وأضاف خارج المسرح: “نبضات قلبي أصبحت جنونية , أنا أحمل الجائزة لا أصدق ذلك إنها أفضل لحظة في حياتي”.

ألمانيا – اطلاق نـ.ـار في عرس سوري والسلطات تهرع

في مدينة هاله زاله شرق المانية أعلنت شرطة المدينة عن إيقاف موكب زفاف مكون من 40 مركبة فارهة بعد تبليغ الأهالي عن إطلاق نار من إحدى المركبات عن طريق مسدس حربي .

الشرطة وبمشاركة عناصر من القوات الخاصة قامت بإيقاف الموكب وسط مدينة هاله زاله وتفتيش السيارات المشاركة دون أي تفاصيل عن العثور على اسلحة.

وأظهر مقطع فيديو متداول على الفيسبوك اعتقال شابين .

إعلان هام من ألمانيا بخصوص اللاجئين الأوكران

صرحت وزيرة الخارجية الألمانية “ بيربوك” خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها السلوفيني “أنزي لوجار، (أنّ المانيا ستقون بإستقبال ومساعدة جميع اللاجئين الأوكران).

وأضافت بيربوك :” سنساعد المواطنين الهاربين من أوكرانيا. و سنقدم على الحدود المساعدة للناس وسنعمل على تسهيل قدومهم إلى جميع الدول الأوروبية “.

الجدير بالذكر أن وزيرة الخارجية الألمانية (بيربوك) كانت طلبت من جميع الدول قبل انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك هذا الأسبوع ، وقالت يجب :” عزل روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا”.

وأضافت بيربوك قائلة : “اليوم هو خامس يوم من حرب بوتين ضد الأبرياء في أوكرانيا. وذلك جلب معاناة غير معقولة لأوكرانيا. والآن يفر مئات الآلاف ، ويخشى الملايين على حياتهم ومستقبلهم. على الرغم من فظاعة هذه الصور ، إلا أنها تجعلنا أكثر حسماً! أوكرانيا لا تقف وحدها ، حيث تقف أوروبا ، والاتحاد الغربي بحزم إلى جانب الأوكرانيين الشجعان”.

وأشارت بيربوك خلال حديثها إلى التحول الكبير في السياسة الألمانية، والسماح بإرسال أسلحة لأوكرانيا.

وقالت عن هذا الأمر:” لقد دفعتنا حرب بوتين إلى عصر مختلف. لذلك سوف نعيد تقييم الحقائق السابقة ، و سنساعد الأوكرانيين بما يحتاجونه من الأسلحة والمعدات الأخرى “.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.