ألمانيا: ترحيل لاجئ إلى بلده.. وحبيبته الألمانية تلحقه به إلى بلاده

RizikAlabi
أخبار ألمانيا
6 مارس 20221٬677 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
ألمانيا: ترحيل لاجئ إلى بلده.. وحبيبته الألمانية تلحقه به إلى بلاده
تعبيرية

ألمانيا: ترحيل لاجئ إلى بلده.. وحبيبته الألمانية تلحقه به إلى بلاده

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

تحدث موقع tag24، أن السلطات في مدينة دريسدن حاولت ترحيل لاجئ تونسي إلى بلده الأم بعد رفض طلب لجوئه، الأمر الذي دعاه لمحاولة الانتحار.

وقال الموقع، إن اللاجئ يدعى “أحمد” ووصل إلى ألمانيا في عام 2016 قادماً من تونس بطريقة غير شرعية عبر الأراضي الليبية والفرنسية،

وأضاف الموقع، أنه كان من المفترض أن يغادر الشاب البلاد بعدما تم رفض طلب لجوئه ولكنه لم يمتثل للقرار مما دعا السلطات لاعتقاله بهدف ترحيله إلى وطنه.

تروي حبيبة الشاب جيني ك. كيف أصبح له أصدقاء بسرعة، وحاول تعلم اللغة الألمانية، وأثناء إجراءات اللجوء لم يُسمح له بالعمل مما جعله يساعد الجيران من خلال العمل في منازلهم ، كما أنه دائماً ما كان يقدم يد العون لصديقته التي تعمل في دار لرعاية المسنين،

وأضافت، كان أحمد ينتظر الموافقة على قبول طلب لجوئه لكن الطلب جاء بالرفض، عندها أخبرته بأن يذهب لكن رفض الذهاب بدوني،

وتابعت قائلةً: “لم يجرؤ أحمد على الخروج إلى الشارع.. لقد تفاقم وضعه سوءًا مع مرور الوقت”، بعدها قررنا الزواج لكن السلطات علمت أن أحمد ف. لا يزال في البلاد فقامت بإعتقاله ووضعته في مرفق الترحيل في شارع هامبورغ في دريسدن مما جعله يحاول الإنتحار.

هذه الحادثة جعلت مجموعة الاتصال الخاصة باحتجاز الترحيل والمجموعة البرلمانية اليسارية نددوا واستنكروا هذا التصرف، ومع ذلك لم تفرج السلطات عن الشاب.

نفت مديرية الدولة التي تنسق المؤسسة في Hamburger Straße هذا الأمر وقامت بتقديم شكوى أيضًا.

لكن تم ترحيل الشاب بعد بضعة أيام بعد أن تم عرضه على طبيب وبعد إجراء الفحوص قال أن الاجئ قادر على السفر.

بعدها لحقت به الفتاة بحبيبها إلى تونس وأعلنوا زواجهم بعد فترة قصيرة.

ألمانيا – اطلاق نـ.ـار في عرس سوري والسلطات تهرع

في مدينة هاله زاله شرق المانية أعلنت شرطة المدينة عن إيقاف موكب زفاف مكون من 40 مركبة فارهة بعد تبليغ الأهالي عن إطلاق نار من إحدى المركبات عن طريق مسدس حربي .

الشرطة وبمشاركة عناصر من القوات الخاصة قامت بإيقاف الموكب وسط مدينة هاله زاله وتفتيش السيارات المشاركة دون أي تفاصيل عن العثور على اسلحة.

وأظهر مقطع فيديو متداول على الفيسبوك اعتقال شابين .

إعلان هام من ألمانيا بخصوص اللاجئين الأوكران

صرحت وزيرة الخارجية الألمانية “ بيربوك” خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها السلوفيني “أنزي لوجار، (أنّ المانيا ستقون بإستقبال ومساعدة جميع اللاجئين الأوكران).

وأضافت بيربوك :” سنساعد المواطنين الهاربين من أوكرانيا. و سنقدم على الحدود المساعدة للناس وسنعمل على تسهيل قدومهم إلى جميع الدول الأوروبية “.

الجدير بالذكر أن وزيرة الخارجية الألمانية (بيربوك) كانت طلبت من جميع الدول قبل انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك هذا الأسبوع ، وقالت يجب :” عزل روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا”.

وأضافت بيربوك قائلة : “اليوم هو خامس يوم من حرب بوتين ضد الأبرياء في أوكرانيا. وذلك جلب معاناة غير معقولة لأوكرانيا. والآن يفر مئات الآلاف ، ويخشى الملايين على حياتهم ومستقبلهم. على الرغم من فظاعة هذه الصور ، إلا أنها تجعلنا أكثر حسماً! أوكرانيا لا تقف وحدها ، حيث تقف أوروبا ، والاتحاد الغربي بحزم إلى جانب الأوكرانيين الشجعان”.

وأشارت بيربوك خلال حديثها إلى التحول الكبير في السياسة الألمانية، والسماح بإرسال أسلحة لأوكرانيا.

وقالت عن هذا الأمر:” لقد دفعتنا حرب بوتين إلى عصر مختلف. لذلك سوف نعيد تقييم الحقائق السابقة ، و سنساعد الأوكرانيين بما يحتاجونه من الأسلحة والمعدات الأخرى “.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.