التهرب الضريبي في ألمانيا.. قيمة الغرامات

RizikAlabi
أخبار ألمانيا
3 مارس 2022463 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
التهرب الضريبي في ألمانيا.. قيمة الغرامات

التهرب الضريبي في ألمانيا.. قيمة الغرامات

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

ما هو التهرب الضريبي في ألمانيا؟
لا يعني التهرب الضريبي في ألمانيا عدم دفع الضرائب ، ولكن يتم تعريفه وفقًا للمادة 370 من قانون الضرائب (AO) على أنه تقديم معلومات غير دقيقة ، أو كتم معلومات خاصة تهم مصلحة الضرائب ، أو محاولة الاحتيال على الخدمات المالية ، أو استخدام مستندات ضريبية غير صحيحة تتسبب عن قصد في خفض معدلات الضرائب. الضرائب.

من قدم كل موارده المالية دون غش ولم يتمكن من دفع الضرائب المستحقة عليه لا يعتبر متهربا من الضرائب. بل تقوم الدوائر المتخصصة باحتساب مبلغ الضريبة عليه كدين يجب عليه دفعه.

ومع ذلك ، في حالة عدم تقديم معلومات صحيحة ، يعتبر هذا تهربًا ضريبيًا ويعاقب عليه القانون.

ما هي الضرائب الواجب دفعها مني؟
يتم تحديد الضرائب التي يجب عليك دفعها من خلال شريحة الضرائب الخاصة بك. تعتمد شريحة الضرائب (Steuerklasse) على دخلك وأحوالك المعيشية. توجد ستة شرائح ضريبية في ألمانيا. تم ذكر شريحة الضرائب الخاصة بك في مفردات الراتب التي تتلقاها من صاحب العمل. يتم تحديد شريحة الضرائب الخاصة بك من خلال الإقرار الضريبي السنوي الخاص بك ، والذي يحتم عليك تقديمه إلى مصلحة الضرائب الأمريكية. يدفع صاحب العمل ضريبة الدخل من خلال خصم الرواتب. يقوم صاحب العمل بتحويل هذه الضريبة مباشرة إلى مصلحة الضرائب. تشمل هذه الضريبة:

ضريبة الدخل
ضريبة التضامن (Solidaritätszuschlag)
ضريبة الكنيسة ، إن وجدت

المساهمات الاجتماعية (Sozialabgaben) (التأمين الصحي ، تأمين التقاعد والتأمين ضد البطالة)
في الحقيقة ، لا يتم تضمين المساهمات الاجتماعية في الضرائب ، ولكنها تأمينات مستحقة الدفع ، يجب على الجميع الدخول فيها ودفعها. يتحمل العامل نصف المصاريف بينما يتحمل صاحب العمل النصف المتبقي. بالنسبة للعاملين لحسابهم الخاص ، يمكن أن تشمل ضريبة الدخل ضرائب أخرى إضافية مرتبطة بالتنظيم القانوني للعمل الحر:

الضرائب التجارية
ضريبة الدخل
يمكن للزوج أو الزوجة وشريك الحياة أو الشريك الجمع بين فئات الضرائب مع الطرف الآخر.

ما هو حكم وغرامة التهرب الضريبي في ألمانيا؟
يعتبر التخفيض الضريبي البسيط مخالفة إدارية ويعاقب عليها بغرامة. ومع ذلك ، في الحالات الأكثر خطورة ، يعتبر التهرب الضريبي جريمة جنائية قد يُعاقب عليها بالسجن لمدة تصل إلى 5 سنوات أو حتى 10 سنوات في بعض الحالات الخاصية.

مدى ارتفاع العقوبة في كل حالة يعتمد على مبلغ التهرب من الضرائب. عادة ما تلجأ المحاكم الألمانية لقرارها على أساس المبادئ التوجيهية لمحكمة العدل الفيدرالية على النحو التالي:

مقدار غرامة التهرب الضريبي أو الغرامة
 - ألمانيا بالعربي


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.