صاروخ “ستينجر” الألماني سيقلب الطاولة على الجيش الروسي في أوكرانيا

ألمانيا بالعربي
أخبار ألمانياأخبار العالم
2 مارس 2022619 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
صاروخ “ستينجر” الألماني سيقلب الطاولة على الجيش الروسي في أوكرانيا
صاروخ ستينجر

صاروخ “ستينجر” الألماني سيقلب الطاولة على الجيش الروسي في أوكرانيا

أعلنت ألمانيا أنها ستزود أوكرانيا بألف صاروخ مضاد للمدرعات و500 صاروخ «ستينغر» المضاد للطائرات.

أعربت ألمانيا عن استعدادها لفرض «قيود محددة» على روسيا في استخدام «سويفت» للحوالات المالية بين المصارف، مؤكدة سعيها إلى «الحد من الأضرار الجانبية» لمثل هذا الإجراء.

وقال وزيرا الخارجية أنالينا بيربوك والاقتصاد روبرت هابيك في بيان مشترك: «نعمل على إيجاد طريقة للحد من الأضرار الجانبية لاستبعاد روسيا من سويفت.. ما نحتاجه تقييد محدد».

من جهته، جدد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي دعوة الدول الأوروبية لاستبعاد روسيا من نظام «سويفت»، في وقت أكدت المجر وإيطاليا عدم اعتراضهما على ذلك.

إعلان هام من ألمانيا بخصوص اللاجئين الأوكران

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

صرحت وزيرة الخارجية الألمانية “ بيربوك” خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها السلوفيني “أنزي لوجار، (أنّ المانيا ستقون بإستقبال ومساعدة جميع اللاجئين الأوكران).

وأضافت بيربوك :” سنساعد المواطنين الهاربين من أوكرانيا. و سنقدم على الحدود المساعدة للناس وسنعمل على تسهيل قدومهم إلى جميع الدول الأوروبية “.

الجدير بالذكر أن وزيرة الخارجية الألمانية (بيربوك) كانت طلبت من جميع الدول قبل انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك هذا الأسبوع ، وقالت يجب :” عزل روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا”.

وأضافت بيربوك قائلة : “اليوم هو خامس يوم من حرب بوتين ضد الأبرياء في أوكرانيا. وذلك جلب معاناة غير معقولة لأوكرانيا. والآن يفر مئات الآلاف ، ويخشى الملايين على حياتهم ومستقبلهم. على الرغم من فظاعة هذه الصور ، إلا أنها تجعلنا أكثر حسماً! أوكرانيا لا تقف وحدها ، حيث تقف أوروبا ، والاتحاد الغربي بحزم إلى جانب الأوكرانيين الشجعان”.

وأشارت بيربوك خلال حديثها إلى التحول الكبير في السياسة الألمانية، والسماح بإرسال أسلحة لأوكرانيا.

وقالت عن هذا الأمر:” لقد دفعتنا حرب بوتين إلى عصر مختلف. لذلك سوف نعيد تقييم الحقائق السابقة ، و سنساعد الأوكرانيين بما يحتاجونه من الأسلحة والمعدات الأخرى “.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.