ما تداعيات حرب أوكرانيا على ألمانيا؟

25 فبراير 2022908 مشاهدةآخر تحديث :
ما تداعيات حرب أوكرانيا على ألمانيا؟

ما تداعيات حرب أوكرانيا على ألمانيا؟

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

بعد الحرب التي اشتعلت بين روسيا وأوكرانيا توقعات بارتفاع أسعار الغاز والمحروقات إلى أعلى المستويات في ألمانيا,

صرح بعض الخبراء،  أن ارتفاع أسعار الطاقة لا ينعكس فقط في تكاليف التدفئة المرتفعة.

وأوضح رئيس المعهد الألماني للأبحاث الاقتصادية مارسيل فراتزشر ، لـ RTL قائلاً : لأننا في ألمانيا نعتمد على واردات الغاز القادمة من روسيا.

وصرحت رئيسة الاتحاد الفيدرالي للطاقة وصناعات المياه “كيرستين أندريا”، لوكالة الأنباء الألمانية قائلة : “إذا تعطلت عمليات التسليم من روسيا من يوم إلى آخر ، فإن هذا يمثل تحديًا كبيرًا ستواجهه الحكومة الفيدرالية وصناعة الطاقة حينئذٍ.

وأضافت “كيرستين أندريا” يوجد لدينا في أوربا ألية أمنية ستدخل حيز التنفيذ.

وتابعت كلامها قائلة ، “يتمتع العملاء المنزليون والمؤسسات المختلفة بحماية خاصة بموجب الأحكام القانونية،  كما أن اتفاقيات الانقطاع المنظمة تعاقديًا مع الصناعة أو التحول إلى مصادر طاقة أخرى من شأنها أيضًا أن تحد من الطلب على الغاز “.

وأشارت، “كيرستين أندريا” إن ارتفاع أسعار النفط والغاز ربما لا ينعكس فقط على محطات الوقود وعلى فاتورة التدفئة  لأن جميع الشركات تعتمد أيضًا على الغاز والنفط.

من المحتمل أن يصبح الغذاء أكثر تكلفة في هذه الأزمة حيث تعتمد ألمانيا جزئيًا على الصادرات من أوكرانيا وروسيا. وتعتبر أوكرانيا من أكبر مصدري القمح في العالم.

وبعد الهجوم الروسي على أوكرانيا سيكون هذا الأمر له تأثير على أسعار الخبز والمعكرونة في محلات السوبر ماركت الألمانية، وستؤدي إلى عواقب اقتصادية ، فإن الحرب في أوكرانيا هي قبل كل شيء كارثة إنسانية.

أعلن رئيس الوزراء هندريك فوست: “إذا طلب الأشخاص الفارون من الحرب المساعدة في ألمانيا ، فإن ولاية شمال الراين وستفاليا ستكون جاهزة لهذا الأمر.

بسبب دعوات (منظمة دول الجوار+ إلى إبقاء الحدود مفتوحة أمام الأشخاص الباحثين عن الأمان والحماية.

وبدوره قال فيليبو غراندي ، رئيس المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: “ستكون العواقب الإنسانية على المدنيين مدمرة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة