في ألمانيا.. إعلانات إذا ظهرت لديك فاتصل بالشرطة!!

25 فبراير 2022831 مشاهدةآخر تحديث :
في ألمانيا.. إعلانات إذا ظهرت لديك فاتصل بالشرطة!!

في ألمانيا.. إعلانات إذا ظهرت لديك فاتصل بالشرطة!!

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

صرحت الشرطة في غرب هيسن ، ومقرها في فيسبادن عاصمة الولاية ، أن أسلوب ذكي جديد يستخدمه المحتالون مؤخراً لسرقة بائعي الإعلانات المبوبة الجيدين عبر الإنترنت.

ووفقًا لما ذكرته الشرطة ، أن هناك مشتر عزم نيته على  الشراء وبعد تبادل قصير للرسائل وفي النقطة التي كان من المفترض أن يتم فيها الدفع ، قال المشتري ظهرت مشكلة ما في عملية الدفع.

وأضافت الشرطة، أن عمليات الاحتيال عادة ما تكون عن طريق إرسال رابط يتم إرساله عبر الرسائل القصيرة أو البريد الإلكتروني أو WhatsApp إلى المشتري.

تذكرنا الصفحة التي تظهر بنقرة واحدة بشكل مخادع بإعلانات Ebay المبوبة – ولكنها في الواقع صورة احتيالية للتجارة الشعبية عبر الإنترنت.

حيث يطلب من المشتري  إدخال تفاصيله المصرفية في حقل نموذج وفي هذه الحالة تنصح الشرطة: مكالمة سريعة للبنك ، الذي يجب أن يحاول إيقاف الدفع ، وحظر بطاقة الائتمان (في حالة استخدامها).

وهذه الأمور يجب أن يفعلها الأشخاص في حال وقعوا بمصيدة احتيالية، وتنصح الشرطة بالتزام الهدوء دائمًا عند البيع عبر الإنترنت وعدم تعرض نفسك للضغط.

إضافتاً إلى ذلك ، يجب التحقق من هذه الروابط باستخدام برامج مجانية لفحص التصيد.

ويجب عدم إكمال أي معاملات دفع يتم إرسالها عبر الرابط بشكل عام.وإبلاغ الشرطة المحلية المعنية فوراً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة