توقيف 134 متدرباً في ألمانيا.. ما علاقة امتحان القيادة النظري؟

24 فبراير 2022836 مشاهدةآخر تحديث :
توقيف 134 متدرباً في ألمانيا.. ما علاقة امتحان القيادة النظري؟

توقيف 134 متدرباً في ألمانيا.. ما علاقة امتحان القيادة النظري؟

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

وفقًا لتقرير TÜV Rheinland، أنه في عام 2021 تم القبض على 134 متدرباً يحاولون الغش باستخدام كاميرا صغيرة مخفية في قناع FFP2 ، خلال امتحان القيادة النظري.

وجاء في التقرير، إن حالات الاحتيال هذه تتزايد في اختبارات رخصة القيادة النظرية ومن الصعب تقدير عدد الأشخاص الذين أفلتوا من عملية الاحتيال هذه.

وقال متحدث باسم TÜV Rheinland، في عام 2020 ، أيضاً تم القبض على 96 متدرباً عبر “راينلاند بالاتينات” وهم يحاولون الغش من خلال القناع.

واضاف المتحدث، إن المحتالين يخيطون كاميرات صغيرة في قناع FFP2 ثم تقوم الكاميرا بعد ذلك بتصوير الأسئلة والأجوبة أثناء الامتحان من خلال ثقب صغير،

بعدها يتم نقل الصور إلى شريك يعطي إشارة عندما يحرك الممتحن الماوس فوق الإجابة الصحيحة،ثم يقوم الشريك بهز الهاتف الخلوي أو الجرس المخفي على جسد الممتحن.

وتابع المتحدث باسم TÜV Rheinland قائلاً : “هناك عصابة إجرامية في العمل تبيع هذه التكنولوجيا”.

ويجب على الأشخاص الذي  يتم القبض عليهم وهم يفعلون هذا الأمر إعادة الاختبار النظري بعد ستة أسابيع.

الجدير بالذكر، أن “TÜV Rheinland” حذرت كثيراً من خطورة محاولات الخداع هذه وقالت : “إذا أفلت السائقون المتعلمون من العقاب ، فإنهم يقودون السيارات في الشوارع على الرغم من أنها غير مهيئين لذلك”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة