زيادة الإقبال على المواد الغذائية العضوية في ألمانيا

RizikAlabi
أخبار ألمانيا
20 فبراير 2022113 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
زيادة الإقبال على المواد الغذائية العضوية في ألمانيا

زيادة الإقبال على المواد الغذائية العضوية في ألمانيا

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

في ظل ارتفاع ملحوظ على إقبال المستهلكين في ألمانيا لشراء المواد الغذائية العضوية مما تسبب بارتفاع أسعارها في الأسواق.

وقالت “ديانا شاك” من جمعية معلومات السوق الزراعية يوم الثلاثاء: “نتعامل حتى الآن مع زيادات بسيطة في الأسعار داخل المتاجر” ، مشيرة إلى أن الأسعار من المرجح أن ترتفع بشكل كبير هذا العام بسبب ارتفاع أسعار المنتجين وارتفاع تكاليف النقل والطاقة.

ووفقًا لمسح أجرته وزارة الزراعة والأغذية الألمانية ، اشترى 38٪ من المستهلكين العام الفائت أغذية عضوية إما بشكل تكراري أو حصري ، ارتفاعًا عن استطلاع العام السابق. 37٪،

وجاء في المسح ، إن41٪ من المستهلكين يخططون لشراء المنتجات العضوية بشكل متكرر في المستقبل، وخاصتاً لـ 6٪ أخرى.

وأضافت، إن حوالي 1 إلى 2 في المائة من زيادات المبيعات في عام 2021 تعود إلى ارتفاع الأسعار ، و 4 إلى 5 في المائة بسبب زيادة المبيعات.

وبدوره قال وزير الزراعة والأغذية “جيم أوزدمير”: “بما أنه كانت المنتجات العضوية هي أكثر من مجرد اتجاه” ، وأضاف أن الوزارة تنظر إلى إمكانيات تنمو أكبر للمنتجات العضوية في المطاعم وفي منشآت الأغذية المؤسسية بشكل عام ، بالإشارة إلى الحاجة في تحسين وضع الإنتاج والمعالجة و شروط التسويق من خلال الدعم.

ووفقًا لبيانات من الأغذية العضوية الألمانية، حيث قالت إن الأغذية والمشروبات العضوية في ألمانيا خلال العام الفائت حققت مبيعات تقارب 16 مليار يورو ، بزيادة وصلت إلى 6٪ مقارنة بعام 2020 ،

قالت “تينا أندرس” ، رئيسة الاتحاد الألماني للأغذية العضوية ، إن سلوك المستهلك الشرائي يتغير ، خاصة فيما يتعلق باللحوم وبدائله.

وفقًا لبيانات الاتحاد الأوروبي ،  أن المنتجات العضوية لا تشكل الآن أي جزء تقريبًا من سوق المواد الغذائية الألماني. 7٪ تقريبًا.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.