ألمانيا ـ عاصفة يلينيا تسبب بكوارث في القطارات والرحلات الجوية وحتى البحرية (بالصور)

Arab DE
2022-02-17T18:43:51+03:00
أخبار ألمانيا
17 فبراير 2022519 مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 أشهر
ألمانيا ـ عاصفة يلينيا تسبب بكوارث في القطارات والرحلات الجوية وحتى البحرية (بالصور)

ألمانيا بالعربي

ألمانيا ـ عاصفة يلينيا تسبب بكوارث في القطارات والرحلات الجوية وحتى البحرية

عاصفة مزدوجة تضرب ألمانيا ولن تنتهي حتى يوم السبت القادم والسلطات تحذر من السفر !

مع وصول العاصفة “يلينيا” في وقت متأخر من ليل الأربعاء/ الخميس، تعرضت ألمانيا لرياح عاصفة تسببت في توقف حركة القطارات وإلغاء رحلات جوية وإغلاق المدارس. الخبراء يحذرون من عواصف لاحقة.

تتوقع خدمة الأرصاد الجوية الألمانية حدوث عواصف شديدة في ألمانيا اعتباراً من اليوم والضرر سيكون أكثر بشكل خاص في ساكسونيا السفلى وشليسفيغ هولشتاين ومكلنبورغ-فوربومرن وبرلين-براندنبورغ وشمال الراين-ويستفاليا.

ذكرت هيئة الأرصاد الجوية الألمانية أن عاصفة “يلينا” ولدت رياحا بسرعة بلغ معدلها 120 كيلومترا في الساعة خلال نصف ساعة في جبل بروكن، أعلى قمة بشمال ألمانيابجبال هارتس في الساعات الأولى من صباح اليوم (الخميس 17 فبراير/ شباط 2022). وبلغت أقصى سرعة إلى حدّ 152 كيلومترا في الساعة.

FB IMG 1645112425997 - ألمانيا بالعربي

ستكون العواصف شبيهة بالأعاصير كما ذكرت هيئة الأرصاد الجوية! ففي الأماكن المنخفضة، يتوقع هبوب رياح تصل إلى 100 كم في الساعة.

وفي المناطف الجبلية والساحلية قد تصل سرعة الرياح إلى 130 كم في الساعة!

ستستمر العاصفة ليوم السبت القادم على أقل تقدير. كما أنه من المتوقع حصول اضطرابات في حركة المرور والقطارات. إضافة لإمكانية حدوث فيضانات في بحر الشمال!

لكن يجب أن يتوخى المشاة في الخارج الحذر أيضًا في كل من المناطق السكنية (قرميد الأسقف ، والقماش المشمع ، وما إلى ذلك) وفي الغابة (الفروع ، والأشجار ، وما إلى ذلك). وقال باتريك بانكي خبير الأرصاد الجوية في آر تي إل “إذا لم تكن مضطرًا للخروج ، فمن الأفضل أن تبقى في المنزل” .

#كيف_هو_الحال_في_مدينتك ؟


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.