ألمانيا.. هكذا يمكنك تقليل التكاليف المرتفعة في أسعار الوقود

RizikAlabi
أخبار ألمانيا
12 فبراير 2022273 مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 أشهر
ألمانيا.. هكذا يمكنك تقليل التكاليف المرتفعة في أسعار الوقود

ألمانيا.. هكذا يمكنك تقليل التكاليف المرتفعة في أسعار الوقود

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

من المعروف أن أسعار الوقود في ألمانيا لا تزال في ارتفاع مستمر حيث تبلغ حالياً التكلفة المتوسطة  Super E10 حالياً  ​​1.73 يورو والديزل 1.65 يورو.

ومن المعروف أيضاً أن إرتفاع أسعار الوقود في أيا دولة  ينهكها ويتعب شعبها كما أنه يكون سبب رئيسي في ارتفاع بعض أسعار السلع بسبب التكلفة الزائدة على المعامل والمنشآت المحلية.

هذا الأمر دعا السيد “فرانز إيبر”  من ATU الذي يعمل كخبير سيارات وقدم نصائح عامة للحد من استهلاك الوقود وتوفير أكبر قدر ممكن من الوقود.

وقال السيد  “فرانز إيبر” أنه يجب أولاً مراقبة أسعار الوقود باستمرار، حيث تكون أسعار الوقود في المساء أقل وارخص مما تكون عليه في الصباح.\

ويمكن للمواطنين  مراقبة أسعار الوقود من خلال مثل clever-tanken أو تطبيق سعر الوقود ADAC،

وهما يتيحان نشرة مفصلة عن أسعار الوقود إضافتاً إلى تقديم خدمة إخبار الزائر باسم أرخص محطة وقود في المنطقة المجاورة مباشرة “.

وأضاف “فرانز إيبر”، غالبًا ما تكون أسعار الوقود أرخص بكثير خلال أيام الاثنين ويوم الجمعة”،

وتابع قائلاً: يجب تجنب الرحلات القصيرة لأنها لا تستطيع تسخين المحرك البارد بالشكل الكافي وعندما يتم يتم السفر لمسافات فإن تسخين المحرك يساعد في تقليل نسبة الوقود إلي يتم استهلاكها، أنه “ في أول كيلومتر أو كيلومترين ، يمكن أن يزيد الاستهلاك بسرعة حتى 30 لترًا لكل 100 كيلومتر.

ونصح خبير السيارات بعدم تركيب أرفف أمتعة إضافية على سقف السيارة، وقال إن وجود رفوف على السطح من شأنه أن يزيد من استهلاك الوقود بنسبة 40 بالمائة.

في الحامل الخلفي سيكون 18 بالمائة فقط.

وقال الخبير أن تدفئة المقاعد وتكييف الهواء من شأنها استهلاك الكثير من الوقود ويجب على السائق استخدامه فقط عندما يكون في حاجة إليه.

وقال الخبير أن هناك خدعة صغيرة جاهزة يمكن إتباعها للحد من استهلاك الوقود.

“يمكنك تخفيف نظام تكييف الهواء عن طريق تهويته جيدًا قبل المغادرة وترك النوافذ مفتوحة عند القيادة وبمجرد الوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة يجب إغلاقه فوراً.

وأضاف الخبير أنه يجب إيقاف تشغيل المحرك أثناء الراحة التي تستمر لأكثر من دقيقة، على سبيل المثال عند إشارة ضوئية حمراء أو في ازدحام مروري“حتى لو استمرت الشائعات, لا يتم إهدار أي وقود من خلال إعادة تشغيل المحرك”.

وشرح الخبير من ATU (mbo) أن نظام بدء التشغيل التلقائي المثبت في السيارة يستطيع توفير  15٪ تقريباً من الوقود في حركة المرور في المدينة.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.