ألمانيا – فتاة تتـ.ـعرض للاعتـ.ـداء من 6 أشخاص وتروي قصتها

ألمانيا بالعربي
أخبار ألمانيا
10 فبراير 20221٬169 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
ألمانيا – فتاة تتـ.ـعرض للاعتـ.ـداء من 6 أشخاص وتروي قصتها

ألمانيا – فتاة تتـ.ـعرض للاعتـ.ـداء من 6 أشخاص وتروي قصتها

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

تعرضت فتاة تبلغ من العمر 17 عامًا اسمها (ديلان) للضـ.ـرب والاهـ.ـانة العنصـ.ـرية والشـ.ـتائم من قبل ستة بالغين في حي برينزلاور بيرغ وتم نقلها الى المشفى.

وصرح الاعلام الالماني بأنها تعـ.ـرضـ.ـت للضـ.ـرب بسبب عدم ارتدائها للكمامة وقامت الفتاة بتصوير فيديو من المشفى تكذب ادعـ.ـائات الاعلام وبأنها تعرضت لعنصرية شديدة.

الترحيل من ألمانيا .. بيان رسمي جديد

انخفاض واضح في عدد المرحلين من ألمانيا. أغلب عمليات الترحيل كانت إلى تركيا وكوسوفو. حتى السوريين المقيمين بشكل غير قانوني، تم ترحيلهم ولكن ليس إلى سوريا!

تراجع عدد الأشخاص الذين رحلتهم السلطات الألمانية إلى موطنهم العام الماضي مقارنة بفترة ما قبل أزمة جائحة كورونا، التي خلت من قيود السفر وذكرت وزارة الداخلية الألمانية ردا على استفسار أنه تم في العام الماضي ترحيل 11 ألفا و982 شخصا، مقابل 22 ألفا و100 شخص في عام .2019

وفي عام 2020، عندما كانت قيود السفر مشددة على مستوى العالم، رحلت ألمانيا 10 آلاف و800 فرد وبحسب معلومات وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، فإن معظم الترحيلات التي تمت على متن طائرات العام الماضي كانت إلى جورجيا (1116 مرحلا) وألبانيا (908 مرحلين) وفي 470 حالة تم ترحيل أشخاص قدموا من سوريا ويقيمون بشكل غير قانوني في ألمانيا ولكن ليس إلى سوريا.

ألمانيا: تحذيرات من عمليات الترحيل إلى رومانيا

وفي رد الحكومة الأخيرعلى طلب إحاطة من الكتلة البرلمانية لحزب اليسار، أوضحت الحكومة أنه لا يمكن إعادة المواطنين السوريين إلى موطنهم إلا على أساس طوعي. وبحسب البيانات، تم تنظيم حوالي 400 عملية ترحيل العام الماضي لكل من تركيا وكوسوفو. وينص اتفاق الائتلاف الحاكم بين الحزب الاشتراكي الديمقراطي والحزب الديمقراطي الحر وحزب الخضر على ما يلي: “نحن نطلق حملة إعادة إلى الأوطان من أجل تنفيذ عمليات المغادرة بشكل أكثر حسما، لا سيما ترحيل المجرمين والخطيرين أمنيا”.

بالإضافة إلى ذلك، ينص الاتفاق على ضرورة إبرام اتفاقات هجرة مع بلدان المنشأ المهمة. وستعين الحكومة الألمانية ممثلا خاصا لصياغة هذه الاتفاقات. ومع ذلك لم يتفق أطراف الائتلاف الحاكم بعد بشأن الوزارة التي ينبغي أن يكون المنصب الجديد فيها ومن سيتولى هذا المنصب.

د.ص ( دب أ)

ألمانيا: ارتفاع عدد طلبات لجوء من حاصلين على حق اللجوء باليونان

حصلوا على حق الحماية في اليونان، وجاؤوا إلى ألمانيا وتقدموا بطلبات لجوء ثانية . أكثر من 40 ألف شخص ينتظرون البت بطلبات لجوئهم في ألمانيا!

أعلن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في ألمانيا يوم الاثنين (07 فبراير/شباط) أن هناك أكثر من 40 ألف شخص ينتظرون البت في طلبات لجوئهم مشيرا إلى أن هؤلاء الأشخاص حصلوا بالفعل على حق الحماية في اليونان.وأوضح المكتب أن إجمالي عدد إجراءات اللجوء التي لا تزال معلقة وصل إلى112 ألف و928 إجراء بحلول نهاية كانون الثاني/يناير الماضي.

وذكر المكتب أن نحو 41 ألف طلب من هذه الطلبات مقدم من أشخاص لديهم إشعارات تفيد بأنهم حصلوا على اعتراف بحقهم في اللجوء إلى اليونان تجدر الإشارة إلى أن أسباب هذه الهجرة التي يطلق عليها الهجرة الثانوية للاجئين معترف بحقهم في اللجوء في اليونان، لدول أخرى في الاتحاد الأوروبي وخصوصا لألمانيا تتمثل في الروابط الأسرية والظروف المعيشية الصعبة بالنسبة للاجئين في اليونان والمزايا الاجتماعية الأفضل في ألمانيا.

ويجري السماح للاجئ الذي تم الاعتراف بحقه في اللجوء في اليونان بأن يسافر إلى دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي ولكن لمدة لا تزيد عن 90 يوما وتنص قواعد اتفاقية دبلن على إلزام طالب اللجوء بتقديم طلبه في أول دولة من دول الاتحاد الأوروبي يتم تسجيله فيها، ويتعين على اللاجئ الذي حصل على حق الحماية في إحدى دول الاتحاد الأوروبي ألا يتقدم بطلب جديد في دولة أخرى من دول التكتل.

غير أن هناك محاكم ألمانية أصدرت في الفترة الأخيرة أحكاماً لصالح العديد من هذه الشريحة ومن أمثلة ذلك ما أكدته المحكمة الإدارية العليا في بريمن في حكم أصدرته في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي أن المدعي “معرض لخطر جدي لمعاملة غير إنسانية أو تعامل مهين حال عودته إلى اليونان في المقابل، قضت المحكمة الإدارية في مدينة انسباخ البافارية بأنه ليس هناك احتمال كبير بالنسبة لشخص أعزب وبالغ وقادر على العمل أن يتعرض كلاجئ معترف بحقه، للإفقار في حال عودته إلى اليونان ووصل عدد الأشخاص الذين تقدموا بطلبات لجوء أولى في ألمانيا في الشهر الماضي إلى قرابة 13 ألف و700 وهو يقارب عددهم في كانون الأول/ديسمبر2021.

ألمانيا – بطل مسلسل العصابات 4Blocks من أصول لبنانية أمام المحكمة

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

جرت يوم أمس في محكمة تيرغارتن ببرلين محاكمة الممثل الألماني والفائز بجائزة غريمي وبطل مسلسل 4Blocks قضا خضر رمضان (45عاماً)، بتهمة قيادة السيارة بدون رخصة في حوالي 30 حالة.

الممثل من أصول لبنانية لم يذهب إلى المحكمة، وعندما رأى الصحفيين، ابتعد. لذلك جرت المحاكمة بشكل غيابي وفي جلسة مغلقة.

ووفقاً للمعلومات الواردة لصحيفة BZ يقال أن رمضان فقد رخصته منذ سنوات.

حيث كان يقود شاحنة، على الرغم من أنه لا يمتلك رخصة.

ومنذ عام 2020 تم ضبط خضر رمضان حوالي 30 مرة.

ويقال إن رمضان سبق إدانته بجرائم رخصة القيادة، لكن تم حذف سجلاته بالفعل.

وكانت المحكمة الجزئية في برلين قد قضت بسجن رمضان 10 أشهر في 33 قضية، لكن القاضي أوقف الحكم بناء على طلب النيابة العامة.

إدانة موظف سابق في مكتب تسجيل المركبات في برلين بتهمة الفساد

حُكم على موظف سابق في مكتب لتسجيل السيارات في برلين بالسجن لمدة عامين وسبعة أشهر بتهمة الرشوة ومصادرة مبلغ 23400 يورو.

وقد قبل الرجل البالغ من العمر 30 عامًا أموالًا فى عدة مئات من القضايا وأصدر تسجيلات للسيارات بسرعة أكبر، وفقا لما ذكر أمس فى حكم محكمة منطقة تيرجارتن.

كما أدين موظف سابق آخر 40 عاماً بتهمة الرشوة في نحو 50 قضية، وحكم عليه بالسجن لمدة سنة وثمانية أشهر مع وقف التنفيذ.

اعترف المتهمان بارتكاب الجريمتين.

أُدين المتهم الرئيسي، وهو موظف سابق في مكتب الدولة لشؤون المواطنين والشؤون التنظيمية، في 247 قضية.

أوضح المتهم الثاني لمحامي الدفاع أن ” فكرة الرسوم الاضافية الصريحة” نشأت نتيجة فترات الانتظار الطويلة لتسجيل المركبات في برلين.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.