تويتر ترفع دعوى ضدّ قرار ألماني.. ما الحكاية؟

3 فبراير 2022768 مشاهدةآخر تحديث :
تويتر ترفع دعوى ضدّ قرار ألماني.. ما الحكاية؟

تويتر ترفع دعوى ضدّ قرار ألماني.. ما الحكاية؟

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

تحدثت وكالة “رويترز” أن موقع “تويتر” الشهير على شبكات التواصل الاجتماعي، قام برفع دعوى قضائية ضد قرار ألماني يتعلق بحذف المحتوى الإجرامي على وسائل التواصل الاجتماعي في العاصمة برلين.

ووفقاً لوكالة “رويترز” أن القرار الألماني ينص على إلزام مواقع  التواصل الاجتماعي بحذف المحتويات الإجرامية وتقديم تقارير حول امتثالها.

وذكرت بعض المصادر في ألمانيا ،أن السلطات الألمانية تسعى جاهدة للحد من خطابات الكراهية على الإنترنت التي يقولها المتطرفين اليمينيين.

وفي تفاصيل الخبر فإن المعارضون قالوا هذا ألأمر ليس نافعاً ، بينما قرر البرلمان، من خلال إصدار تشريع جديد بتوسيع تطبيق هذا القانون.

وذكرت الوكالة أن القرار الألماني، دخل حيز التنفيذ في ألمانيا وهو الأمر الذي جعل “تويتر” يرفع دعوى قضائية في كولونيا.

وأشار “تويتر”، أن هذا البند سيسمح بتمرير بيانات المستخدم للسلطات، قبل أن يتم التأكد من ارتكاب الجريمة،وهذا الأمر يمثل تحدياً صريحاً، للوائح مكافحة خطاب الكراهية في ألمانيا.

وأضافت “تويتر” إن مشاركة بيانات المستخدم بشكل استباقي، مع السلطات، يعني قيامها بدور المدعين العامين، إذ ستقوم بإبلاغ الجهات القانونية، عن المستخدمين، حتى في حالة عدم وجود سلوك غير قانوني، وهذا هو الأمر الذي يثير قلقها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة