اعتراف من المستشار الألماني بفشل يخصّ التطعيم ضد كورونا

2 فبراير 2022671 مشاهدةآخر تحديث :
اعتراف من المستشار الألماني بفشل يخصّ التطعيم ضد كورونا

اعتراف من المستشار الألماني بفشل يخصّ التطعيم ضد كورونا

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

كشف المتحدث باسم الحكومة الألمانية “شتيفن هيبيشترايت” يوم الاثنين أن المستشار “أولاف شولتس” فشل في تحقيق هدفه السامي إلى وصول نسبة متلقي جرعة واحدة حد أدنى من لقاح كورونا في ألمانيا إلى 80% بحلول نهاية كانون الثاني/يناير الحالي.

وبحسب البيانات التي صدرت عن معهد روبرت كوخ لأبحاث الفيروسات تبين أن هذه النسبة وصلت إلى 75,8% يوم الأحد الفائت.

تخلى “شولتس” قبل أسبوع عن هدف ثان يخص التطعيم يتضمن إعطاء 30 مليون جرعة لقاح في الفترة بين التي تمتد من يوم عيد الميلاد حتى نهاية كانون الثاني/يناير الحالي.

وبحسب البيانات، وصل عدد الجرعات التي تم تلقيها منذ السادس والعشرين من الشهر الماضي إلى 17,3  مليون جرعة من نوع (أول وثانية وداعمة) حتى يوم أمس، وتعتبر زيادة منخفضة عن نصف العدد المستهدف.

من خلال النقاش الحاصل، رجحت الحكومة من احتمال إجراءات خفيفة لمكافحة فيروس كورونا، بالإشارة إلى أن موجة المتحور الجديد أوميكرون لم تصل إلى الذروة بعد.

وهذه البيانات لم تشمل الأعداد من حصيلة التطعيمات اليوم ومن الممكن أن يكون هناك تسجيلات لاحقة للتطعيم بالتزامن مع المحصلة اليومية للتطعيمات لم تتجاوز مليون جرعة منذ مطلع الشهر الحالي، وكانت المحصلة قد وصلت إلى ذروتها بـ871 ألف جرعة في الثاني عشر من الشهر الحالي.

تجاوزت هذه الحصيلة حد المليون جرعة بشكل يومي في بعض الأحيان ومن الفترات  التي سبقت عيد الميلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة