إليكم هذه النصائح للذين يعانون من صعوبة في تعلم اللغة الألمانية أو لغة أجنبية

31 يناير 2022279 مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 أشهر
إليكم هذه النصائح للذين يعانون من صعوبة في تعلم اللغة الألمانية أو لغة أجنبية
مدارس

ألمانيا بالعربي

إليكم هذه النصائح للذين يعانون من صعوبة في تعلم اللغة الألمانية أو لغة أجنبية

الكثير من الأعذار نطلقها نحن كبالغين حتى تقف في طريق تعلمنا لغة ثانية.
وكثير منا يعرفون القول المتكرر بأن الأطفال هم الاسرع وهم الذين يستطيعون ان يتعلموا بسرعة وخاصة الاطفال دون سن السابعة هم الأفضل تجهيزا لالتقاط لغة جديدة.

وحسب موقع «بيزنس إنسايدر» فإن هناك دراسة اجريت في عام 2010، قد أوضحت النتائج أن البالغين في الواقع هم أكثر قدرة على تعلم لغة جديدة وبتفوق، عكس المعتقدات الشائعةوالمنتشرة ، وأن المهارات العقلية تغلب القدرات العمرية.

وأن المرء يستطيع بقضاء 30 دقيقة يومياً أن يحرز تقدما في تعلمه للغة جديدة، ولا داعي لتخصيص وقت ونشاط محدد لذلك، فيمكنك ممارسة تلك الخطوات وأنت في طريقك للمنزل عبر مترو الأنفاق أو وأنت تتنزه، أو تشاهد فيلماً مثلا او في ممارستك لأي نشاط انت تفضله لا على التعيين .

وفيما يلي هذه النصائح السبعة لتعلم لغة جديدة بطريقة عقلية ممتعة:

1 – شاهد فيلما من دون ترجمته:

فمن خلال استمتاعك بأحداث الفيلم الروائي، والعيش فيه، من دون وجود ترجمة للغتك الأم، سوف تعتاد الشعور بالأصوات وإيقاعات اللغة.

2 – تحميل تطبيقات ممتعة:

قم بتحميل بعض التطبيقات الممتعة والمسلية عن اللغة التي تريد تعلمها، تستطيع استخدامها خلال وقت فراغك خلال يومك.

3 – اختر الألعاب المسلية:

هناك بعض الألعاب المسلية للغات، فيها الكثير من الكلمات والمفردات الشائع استخدامها في الحياة اليومية والتعاملات، تستطيع أن تستبدل بها الألعاب العادية وتشاركها مع أحد الأصدقاء المهتمين بتعلم تلك اللغة مثلك.

4 – تعلم من خلال الاستماع إلى الأغاني ومقاطع الفيديو:

التعلم متعة في حد ذاته، فعليك الاستماع إلى الأغاني ومقاطع الفيديو والانغماس في تفاصيل اللغة الجديدة، ما يجعلك تحرز تقدما كبيرا.

5 – اطبخ وصفة جديدة:

إذ كنت من محبي تجربة أكلة جديدة، ابحث عن كتاب للطهي باللغة التي تريد تعلمها، واختر وصفة، وأثناء إعدادك لها، سوف تربط بين المصطلحات والصور، وتضيف إلى خزانتك اللغوية مفردات جديدة.

6 – استخدام التطبيقات مع مقارنات الكلام:

تطبيق «Babbel» علي سبيل المثال، يساعدك للتركيز علي الجوانب التي لها صلة باللغة وليس بالقاموس اللغوي بأكمله. عبر الحوارات التفاعلية التي تعطيك ردود أفعال علي كلامك.

7 – ادمج المصطلحات الجديدة في حياتك اليومية:

إن إدخال المصطلحات الجديدة في حياتك اليومية، وتعليق ملصقات صغيرة في السيارة أو في مكتبك، يساعدك في الاندماج أكثر.

المصدر: وكالات


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.