لاجئة سورية في بريطانيا تصبح صاحبة أفضل شركة لتصنيع الجبن

RizikAlabi
أخبار ألمانيا
30 يناير 2022469 مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 أشهر
لاجئة سورية في بريطانيا تصبح صاحبة أفضل شركة لتصنيع الجبن

لاجئة سورية في بريطانيا تصبح صاحبة أفضل شركة لتصنيع الجبن

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

ذكرت الصحف البريطانية مؤخراً عن قصة نجاح جديدة تسجل للاجئين السوريين المقيمين بطلتها شابة سورية تدعى “رزان لصوص”

تعمل الشابة السورية “رزان لصوص” في مجال الصيدلة وكانت قد خرجت برفقة زوجها وأطفالها من وطنها سورية 2012 بعد اندلاع الحرب في بلادها، واستقر بها الحال في المملكة المتحدة وأقامت في (يوركشاير).

وبعد فترة من إقامتها استطعت الشابة بالعثور على عمل شاق جداً بالنسبة لها، لكنها قررت بالنهاية افتتاح مشروعها الخاص، وهي الجبن الحلوم الذي كانت تتناوله العائلات السورية على الإفطار في سوريا،

واختارت رزان اسم “Yorkshire Dama Cheese” ، لشركتها، واتخذت من Sowerby Bridge، مقرا لها،

لكنها واجهت صعوبات كثيرة بداية عملها وأهمها كان الحصول على علامة تجارية وكيفية تصنيع الأجبان السورية من الحليب البريطاني عالي الجودة.

وبعدها قامت بالحصول على التصاريح المطلوبة للعمل في عام 2014، وقامت باقتراض مبلغ مالي قدره 2500 جنيه إسترليني من وكالة المشارع ولم تدخر جهداً في سبيل نجاح مشروعها.

وبعد فترات عمل شاقة استطاعت الشابة السورية،بالحصول على الجائزة البرونزية للجائزة العالمية للجبن بعد 4 أشهر فقط من الإنتاج، ويعد هذا الأمر نجاحاً كبيراً بالنسبة لها

ومع مرور الوقت قامت الشابة السورية  بتوسع إنتاج  شركتها لتدخل أصناف أنتاج جديدة، مثل منتجات الألبان الأخرى ، “الزبادي المصنع من حليب الأغنام، وزبدة يوركشاير، وكرات الزبادي، واللبنة”.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.