حق لمتلقي رواتب الجوب سنتر في ألمانيا.. لكن مراكز العمل ترفض منحهم إياه.. تعرف إليه

RizikAlabi
أخبار ألمانيا
27 يناير 2022292 مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 أشهر
حق لمتلقي رواتب الجوب سنتر في ألمانيا.. لكن مراكز العمل ترفض منحهم إياه.. تعرف إليه

حق لمتلقي رواتب الجوب سنتر في ألمانيا.. لكن مراكز العمل ترفض منحهم إياه.. تعرف إليه

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

لفتت السيدة المناضلة “هيلينا كيليان-شتاينهاوس”  الانتباه إلى قضية مهمة جداً من أجل حقوق المستفيدين من قروض Hartz 4 من خلال الجمعية التي أسستها “Sanktionsfrei”

حيث قامت بوضع تغريدة على حسابها في Twitter،قائلة “يستجيب مركز العمل لطلب الحصول على قرض بدون فوائد لشراء ثلاجة بالرفض “

كما أكدت منظمة “One Less Worries” التي تقوم بدورها بجمع التبرعات المادية عبر Twitter وتقوم بتوزيعها على المتضررين من الفئة الفقيرة،

وقالت أنها بالفعل تلقت مثل هذه المعلومات من مركز التوظيف.

وأفادت امرأة أخرى عن مدى صعوبة الحيات التي تعيشها وتكلفة تغطية نفقاتها بدون ثلاجة، وقالت :”أفعل هذا في الوقت الحالي لا يمكنني شراء أي شيء مجمّد وبما أن الطقس يتغير باستمرار لا يمكنني تبريد أي شيء بالخارج باستثناء المشروبات”.

هذا الأمر، وضع المعلقون الآخرون على الشبكة في وضع الاستياء الكبير وأكدوا رفضهم القاطع من الأمور التي تحصل وكتب أحدهم: “هذا مثير للسخرية”.

من الناحية القانونية، يمكن لمتلقي الدعم Hartz 4 تقديم طلباً كتابيًا لمركز العمل للحصول على قروض إذا تعطلت ثلاجتهم، ويجب أن يكون الطلب موضحاً للموقف ويمثل حالة طارئة لا يمكن حلها ماليًا بمفردك،

وفي حال تعطلت الأجهزة المنزلية يحتاج المتقدم للحصول على قرض مالي لإصلاح الأعطال، ويجب أن يقوم بإثبات سعر الجهاز الجديد المطلوب المقابل ويجب أيضًا تقديم كشف حساب بنكي حالي.

وفي الحالات الطارئة فإن الموظف يوجد لديه فترة تصل إلى ستة أشهر لمعالجة الطلب عندها فقط يمكن للمتضررين رفع دعوى ضد مركز العمل وإذا تم رفض الطلب يمكن تقديم اعتراض.

يتوفر نموذج لطلبات القروض هذه من موقع “hartziv.org”.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.