الكنيسة الكاثوليكية في ألمانيا متورطة بانتهاكات جنسية

RizikAlabi
أخبار ألمانيا
24 يناير 2022496 مشاهدةآخر تحديث : منذ 11 شهر
الكنيسة الكاثوليكية في ألمانيا متورطة بانتهاكات جنسية

الكنيسة الكاثوليكية في ألمانيا متورطة بانتهاكات جنسية

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

انتشر تقرير يخص الانتهاكات الجنسية في أماكن الكنسية الكاثوليكية في ألمانيا، وطالبت الحكومة الاتحادية من خلاله فتح تحقيق شامل من الكنسية المعنية

وأعربت المتحدثة باسم الحكومة في برلين يوم الجمعة 21 يناير/ كانون الثاني عن وضوح التقرير الخاص بأبرشية ميونخ وفرايزيتج وتوثق مدى طريق الانتهاك الحاصل (الجنسي) وإخلال واجبات القائمين على درجات الكنسية “بشكل صادم”

وقالت المتحدثة باسم المستشار الألماني “أولاف شولتس”: إن المعاملة السيئة التي ظهرت بعد الكشف عنها يصيب بالدهشة وأصبح الأمر بشكل ملح بعد أن أصبح الكشف الكلي عن ملابسات الجريمة الفظيعة والعمل على معالجتها بشكل سريع.

وفي ذات السياق أكد البابا “فرنسيس” في حديث لروما تأييده لتطبيق القانون الكنسي بصورة حازمة، وقال: إن الكنسية بعون الله تعزز الالتزام بإنصاف ضحايا الانتهاك التي أقدم عليها أعضاء منا، ولا بد تطبيق بأهمية كاملة وقاسية لقواعد التشريع الكنسي المقرر عليه.

ومن جهته أكد المتحدث باسم وزارة العدل الاتحادية، أن هذا الانتهاك لا يتعلق بشؤون الكنسية الداخلية بشكل بحتي، ولكن إذا ظهرت مؤشرات على وجود انتهاك فيجب المحاكمة عليها عن طريق سلطات إنقاذ القانون ومطاردة المجرمين.

وأوضح رئيس مؤتمر الأساقفة الألمان وأسقف ليمبورج “جورج باتسينج” أن لا نتهاون في فضيحة الانتهاكات الجنسية داخل الكنسية الكاثوليكية، وأدلى بقوله خلال قداس قبيل الاحتفال بالعام الجديد لجمعية الصحفيين الألمان في منطقة ترير، قائلاً: أجل نشعر بالخجل أحياناً من أن نمتلك ماضي كهذه الفضيحة.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.