أفضل 5 تخصصات للتدريب المهني في ألمانيا

RizikAlabi
أخبار ألمانياالعمل في ألمانيا
14 يناير 2022222 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
أفضل 5 تخصصات للتدريب المهني في ألمانيا

أفضل 5 تخصصات للتدريب المهني في ألمانيا

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

يوجد في ألمانيا أكثر من 330 دورة مهنية في عدة مجالات تجعل الإنسان في حيرة عندما يفكر بالعمل في ألمانيا وأهم هذه المجالات: البناء والتجارة والتكنولوجيا والزراعة. بالإضافة إلى العديد من التدريبات في المجالات المهنية الأخرى.

فيما يلي قائمة بأفضل تخصصات أوسبيلدونغ في ألمانيا.

1- مساعد ضمان اجتماعي

أثناء التدريب ، يتم تعليم المتدرب على كيفية حساب المواعيد والمساهمات ومطالبات الشخص المؤمن عليه في حالة المرض والحمل والحاجة إلى الرعاية.

متطلبات أساسية للدخول في هذه المهنة هي الحصول على : شهادة إتمام المرحلة الإعدادية.

يتقاضى الشخص الخاضع للتدريب راتب في كل سنة وتختلف كل سنة عن الأخرى.

يتقاضى المتدرب خلال السنة الأولى ما يصل إلى : 1050 يورو وفي السنة الثانية: 1150 يورو وفي السنة الثالثة: 1230 يورو،

ويتقاضى راتب بعد التخرج يصل إلى : 2200 – 3100 يورو،

بعد الانتهاء من التدريب ، تمكن هذه المهنة المتدرب على  العمل في شركات التأمين الصحي والجمعيات المهنية ومؤسسات التأمين الحكومية والفيدرالية وصناديق التقاعد والجمعيات المهنية الزراعية بالإضافة إلى شركات التأمين الخاصة بعمال المناجم وعدد من المهن المختلفة.

2- موظف بنك

هذه المهنة تخول الشخص المتدرب بأن يصبح مصرفياً ، وخلال التدريب يتم تدريب الشخص على: تقديم المشورة للعملاء بشأن جميع القضايا النقدية ، سواء كانت ائتمان أو الأوراق المالية أو المدخرات أو الرهن العقاري أو التأمين ويتم التدريب على  معاملات الدفع في الداخل والخارج. وفتح الحسابات وإبرام العقود والتخطيط للحملات التسويقية وتوفير المعلومات حول الاستثمارات وإنشاء المفاهيم المالية ومعالجة طلبات العملاء والكثير من الأمور التي تتعلق في البنوك والمال.

3- ممرض لكبار السن
متطلبات أساسية: شهادة إتمام المرحلة الإعدادية
 
راتب سنوات التدريب: السنة الأولى: 1140 يورو – السنة الثانية: 1200 يورو – السنة الثالثة: 1300 يورو- الراتب بعد التخرج: 2400 – 3600 يورو

 

4- أخصائي تكنولوجيا المعلومات

يخضع المتدرب في هذا المجال لدورة تدريبية تخوله بأن يصبح متخصصًا في تكنولوجيا المعلومات ، يعلمون فيها التمييز بين أنظمة التشغيل ومجالات تطبيقها ، وما يجب مراعاته عند التكيف والتكوين ، وكيفية استخدام منطق البرمجة وطرقها.

شروط الدخول في هذه المهنة بأن يكون المتقدم حاصل على : شهادة إتمام المرحلة الإعدادية.

يتقاضى الشخص أثناء التدريب راتب سنوات التدريب ويصل خلال السنة الأولى: 1050 يورو وفي السنة الثانية: 1100 يورو وفي السنة الثالثة: 1200 يورو.

ويتقاضى راتب بعد الانتهاء من التدريب يصل إلى: 2300 – 3300 يورو.

وبالنسبة لهذا المجال (خبراء تكنولوجيا المعلومات) مسؤول  عن تخطيط أنظمة تكنولوجيا المعلومات وتكوينها. ويشمل هذا عدة أمور مثل: تركيب وإعداد مكونات الأجهزة وأنظمة التشغيل والشبكات وفقًا لمتطلبات العملاء ودعم مشاكلهم.

5- أخصائي في مجال الأعمال الصناعية

مهام الموظف الصناعي تتمثل في شراء البضائع وإدارة المخزون وإدارة المشاريع وتكلفة الطلبات ومراقبة عمليات الإنتاج. بالإضافة إلى ذلك ، يعمل الموظف الصناعي في التسويق والمبيعات  ، وإجراء مفاوضات المتعلقة بالمبيعات ، وقبول الطلبات، ويخطط لتدابير التسويق والإعلان، حيث أنه خلال التدريب يتم تعليمه على جميع هذه الأمور.

شروط الدخول في هذه المهنة أن يكون المتدرب حاصل على :شهادة الدراسة الثانوية.

ويتقاضى أثناء تدريبه راتب يصل في السنة الأولى: 895 يورو وفي السنة الثانية: 950 يورو وفي السنة الثالثة: 1020 يورو.

ويتقاضى راتب بعد  تخرجه يصل إلى: 1800 – 3000 يورو

هذه المهنة تخول المتدرب العمل تقريباً  في، جميع شركات القطاعات الاقتصادية ، مثل الصناعات الكهربائية والخشبية والنقل والمنسوجات والسيارات والكيميائية وعدة صناعات أخرى.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.