وزير العمل الألماني يتحدث عن خطة للعمل من المنزل.. هل تنجح؟

RizikAlabi
أخبار ألمانيا
13 يناير 2022153 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
وزير العمل الألماني يتحدث عن خطة للعمل من المنزل.. هل تنجح؟

وزير العمل الألماني يتحدث عن خطة للعمل من المنزل.. هل تنجح؟

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

يخطط وزير العمل الألماني، هوبرتوس هايل، إلى ترسيخ إمكانية العمل من المنازل على الدوام في نظام العمل الألماني.

وأعلن الوزير للحزب الاشتراكي الديمقراطي، في تصريحات قائلاً: أؤيد استخلاص عواقب جوهرية من المحاولة الكبيرة وغير المخطط لها المتعلقة بالعمل من المنزل جراء جائحة فايروس كورونا.

وأضاف قائلاً: إن الائتلاف الحاكم سيضع بعض الخطط ومنها “قواعد حديثة للعمل المتنقل في ألمانيا”، وسترسخ هذه الخطط استحقاقاً قانونياً للعمل من المنزل.

وتابع: “سيكون هناك إطار تنظيمي حديث للعمل المتنقل”.

ونصت الخطط التي تحدث عنها هايل  أنه يجب على: أصحاب العمل إتاحة العمل من المنازل لموظفيهم في المستقبل، إذا  لم تكن هناك أسباب تشغيلية تعارض لهذا الأمر.

وأضاف قائلاً: “إذا أرادوا رفض ذلك، فيجب أن يكون سبب الرفض يتعلق بسير العمل، على سبيل المثال، لأنك تعمل في فرن صهر في مصنع للصلب، وبالطبع لا يمكنك العمل من المنزل”.

وتابع: “ولكن إذا لم يتمكن أصحاب العمل من ذكر أي أسباب تشغيلية، فسيتم تطبيق الاستحقاق القانوني في التمكين من العمل من المنزل.

وهذا سيتيح لكثير من الناس في النهاية فرصة العمل من داخل المنزل حتى بعد جائحة كورونا، وبذلك، نحقق توافق أفضل بين العائلة والعمل”، مؤكداً أن العمل المتنقل يعني بالنسبة لكثير من الناس “حرية جديدة”.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.