عام 2021 أعلى نسبة في طلبات اللجوء في ألمانيا منذ سنوات.. هذه نسبة السوريين من تلك الطلبات

13 يناير 2022321 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
عام 2021 أعلى نسبة في طلبات اللجوء في ألمانيا منذ سنوات.. هذه نسبة السوريين من تلك الطلبات

عام 2021 أعلى نسبة في طلبات اللجوء في ألمانيا منذ سنوات.. هذه نسبة السوريين من تلك الطلبات

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

بيانات حديثة يظهرها المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين وظهر في البيان أن ألمانيا تلقت خلال العام الماضي 2021 أكبر عدد من طلبات اللجوء منذ عام 2017.

فما هي الدول التي تنحدر منها أكبر مجموعة من طالبي اللجوء؟

وفقاً لبيانات حديثة أظهرها المكتب الاتحادي الألماني للهجرة واللاجئين وتحدثت البيانات أن  ألمانيا خلال العام الفائت استقبلت 190800 طلب لجوء.

وقد أظهرت البيانات أن نحو ما يقارب 148 ألفاً من مقدمي طلبات اللجوء هم أجانب تقدموا بطلبات للحصول على اللجوء في ألمانيا للمرة الأولى، وتم تصنيف هذا الرقم على أنه الأعلى منذ عام 2017، كما أن نحو 17.5% من الطلبات المقدمة هم لأطفال تقل أعمارهم عن العام مولودين في ألمانيا.

وبحسب بيانات تابعة لوزارة الداخلية في ألمانيا، فإن أكبر مجموعة من طالبي اللجوء في ألمانيا هم (أكثر من 70 ألف شخص) جاءت من سوريا. وهذا هو الحال منذ سنوات في ظل استمرار الحرب في بلادهم.

وذكرت البيانات عن ارتفاع عدد الأفغان الذين تقدموا بطلبات لجوء بعد أن سيطرة حركة طالبان مرة أخرى على الحكم في البلاد في آب/أغسطس الماضي. حيث وصل عدد الأفغان المتقدمين بطلبات للجوء إلى ألمانيا في عام 2021 إلى أكثر من 31 ألف شخص.

الجدير بالذكر أن ألمانيا تلقت في عام  2020 نحو 122 ألف طلب لجوء، ولفتت وزارة الداخلية إلى أن المقارنة ببيانات عام  2020 لن تكون ذات مغزى كبير بسبب تأثير قيود السفر التي كانت مفروضة حول العالم بسبب جائحة فايروس كورونا.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.