هل تحلم بامتلاك منزل خاص في ألمانيا.. بنك يقدم لك فرصاً مميزةً لذلك

RizikAlabi
أخبار ألمانيا
12 يناير 2022392 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
هل تحلم بامتلاك منزل خاص في ألمانيا.. بنك يقدم لك فرصاً مميزةً لذلك

هل تحلم بامتلاك منزل خاص في ألمانيا.. بنك يقدم لك فرصاً مميزةً لذلك

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

في ظل ارتفاع أسعار الشقق في ألمانيا، أحد البنوك المالية يخلق فرصاً ترويجية لتمويل من يحلم بامتلاك “أربعة جدران”.

وأعلن موقع “كابيتال” الألماني، أنّ امتلاك العقارات بالنسبة للألمان أو حتى بناء منزل جديد هو بمثابة حلم لكثير من المواطنين المقيمين في البلاد في ظل ارتفاع أسعار العقارات بصورة متسارعة منذ سنوات وهذا يشير إلى أن حلم امتلاك منزل ما يزال بعيد المنال بالنسبة للكثيرين.

وأضاف أن هذه المشكلة هي من أصعب المشاكل التي تواجه الطامحين في امتلاك بناء أو شقة، بالرغم من توفر القروض الرخيصة ذات أسعار الفائدة المنخفضة.

وفي ما يخص فكرة البنك المطروحة للسكان فإنه لا يتعين عليهم إلا متابعة عروض بنك التمويل العقاري “KfW”، الذي طرح العديد من البرامج التشجيعية لبناء المنازل والشقق، كما يقدم البنك برامج تمويل لشراء العقارات.

ومن ضمن الإعانات التي يقدمها البنك “KfW” الألماني، أنه لك الخاصة بنظام القرض مع دعم السداد أو الإعانة المباشرة، ويمكن للمستفيد تقديم الطلب إليها عبر الموقع الرسمي الخاص بالمِنح المطرح من قبل البنك.

وعدا عن ذلك، فإن مقدمي طلبات التمويل، الذين سلموها للحصول على منحة من البنك (تحت مسمى “KfW Efficiency House 55 15%” من مبلغ القرض بحد أقصى يصل إلى 120 ألف يورو، أي ما يعادل 18 ألف يورو لكل وحدة سكنية)، لم تعد متاحةً، ولكن برنامج حماية “المناخ العاجل” الذي تبنته الحكومة الجديدة، دفعت البنك إلى فرض تغييرات مختلفة بشكل تام بالنسبة لمنح التمويل الفيدرالي للمباني ذات الكفاءة (BEG اختصارًا).

الجدير بالذكر أن برنامج الطاقة الجديد، الذي يحمل اسم “Neubau-40” ينطبق عليه عدة خصائص تستطيع توفير 60% من الطاقة.

وتزداد منحة “KfW” لهذه المنازل إلى 24 ألف يورو، كحد أقصى، وتمويل بنسبة 20%، وأي شخص يقوم أيضًا بتركيب نظام “فلطائي ضوئي” ونظام “تهوية مع استعادة الحرارة” يتأهل للمعيار المتميز “40 Plus”، وفي هذه الميزة يدفع البنك ما يصل إلى 37500 يورو لكل عقار كإعانة على السداد، كما يدعم البنك المباني الجديدة التي لا تحتوي على معيار طاقة محدد.

ومن ضمن البرامج التي طرحها البنك “KfW 124” لملكية المنازل، حيث يمكن للبناة الحصول على قرض ترويجي من 0.96٪ APR لمبلغ قرض يصل إلى 100 ألف يورو، ويمكن أيضًا دعم المباني السكنية، ضمن المشروع “KfW 261″، بقرض مميز جداً، يصل مبلغه كحد أقصى إلى 150 ألف يورو لكل وحدة سكنية.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.